«أروب للتأمين» تحقق 98 مليون جنيه أقساط بفرع التأمين الطبى العام المالى الماضى

أصبح فى غاية الاهمية لادارة مخاطر الصحة

«أروب للتأمين» تحقق 98 مليون جنيه أقساط بفرع التأمين الطبى العام المالى الماضى
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:03 م, الأثنين, 24 يناير 22

كشف معتز مسعد رئيس القطاع الطبى بشركة “أروب” للتأمينات العامة عن تحقيق شركته أقساط للتأمين الطبى بقيمة 98 مليون جنيه

وأشار مسعد إلى أن شركته حققت أقساط تأمينية بفرع الطبى فقط  بقيمة 69 مليون جنيه بنهاية النصف الاول – من أول يوليو وحتى 31 ديسمبر- من العام المالى الماضى  مخططة لجلب 26 مليون جنيه خلال النصف الثانى من العام ليرتفع اجمالى اقساط الطبى الى 95 مليون .

وأضاف أن فرع التأمين الطبى بشركة أروب حقق 29 مليون جنيه بالنصف الثانى من العام المالى الماضى ليرتفع أقساطه إلى 98 مليون بنهاية العام المالى الماضى كله.

قلق كبير بسبب ارتفاع النفقات الطبية

ولفت رئيس القطاع الطبى بشركة أروب إلى أن التأمين الطبى أصبح غاية فى الأهمية لإدارة مخاطر الصحة ويمكن لأي شخص أن يكون ضحية للأمراض الخطيرة وبشكل غير متوقع والتى تسبب قلق كبير نظرآ لإرتفاع النفقات الطبية

وقال إن التأمين الطبى هو أحد بوالص التأمين التي تتعامل مع أنواع مختلفة من المخاطر الصحية ويحصل من خلالها المؤمن عليه على دعم طبي في حالة إصداره لوثيقة التأمين الصحى  .

وتابع أن الشركة لديها شبكة طبية قوية تغطى كافة انحاء الجمهورية وخاصة المستشفيات الكبرى فى مصر.

إطلاق خدمة التسعير الاونلاين للطبى

وأكد رئيس القطاع الطبى أن “أروب” للممتلكات أطلقت خدمة التسعير الأونلاين لفرع التأمين الطبى العام الماضى حتى مرحلة ما قبل الإصدار نظرا لزيادة الطلب عليهما من الوسطاء والعملاء من خلال الحصول على عروض الأسعار الخاصة بهما وهو ما يستلزم سرعة تقديم الخدمة وحسمها في أقرب وقت لأصحاب المصلحة التامينية وبعد إتمام التسعير ورغبة العميل في إصدار الوثيقة يتم تواصل أحد الوسطاء المرخص لهم معه لإنهاء كافة الإجراءات في أسرع وقت ممكن.

409 مليون جنيه استثمارات اروب و179 أقساطها التأمينية

ومن المعروف أن شركة اروب للتأمينات العامة حثثت إستثمارات بلغت 409 ملايين جنيه نهاية العام المالى الماضى، مقابل 360 مليون جنيه فى العام السابق عليه، بزيادة 49 مليون جنيه بنسبة نمو %13.

وحققت “أروب” للتأمين على الممتلكات اصول تجاوزت نصف مليار جنيه مقابل 455 مليون جنيه العام المالى الماضى، بزيادة 46 مليون جنيه.

وبلغ إجمالى أقساطها التأمينية مباشرة بقيمة 179 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى، مقارنة مع 161 مليون جنيه للعام السابق بارتفاع 18 مليون جنيه بمعدل نمو قدره %11.