عقـــارات

“أركان للإنشاءات”: تنفيذ 20 مشروعا ضمن مبادرة «ابنيها»

باستثمارت 185 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف عماد عيسى رئيس مجلس إدارة شركة أركان للإنشاءات والتطوير العقاري عن تنفيذ 20 مشروع منفصل حتى الأن ضمن مبادرته «ابنيها» بإجمالي 200 وحدة سكنية باستثمارت بلغت حوالي 185 مليون جنيه، لافتا أن المبادرة وفرت هذه الوحدات بأسعار أقل نحو 40% عن السعر السوقي.

وأشار رئيس الشركة خلال مؤتمر صحفي، إلى أن أركان تستهدف ضم المجال التعليمي للمبادرة حيث وقعت بروتوكول تعاون مع مجموعة كندية لإدارة 10 مدارس سيتم تنفيذها بنظام الأسهم خلال مدة تتراوح بين 5 و7 سنوات وبإجمالي استثمارات تقدر بنحو ملياري جنيه.

اقرأ أيضا  «إيدج» و«أكور» توقعان عقد فندق «سوفيتيل أويا تاورز» في العاصمة الإدارية

وأشاد رئيس الشركة بانتشار المبادرات التي تساعد على توفير وحدات سكنية بأسعار منخفضة عن أسعار السوق المرتفعة منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري، مؤكدا حاجة هذه المبادرات إلى رقابة ودعم من الدولة بتوفير أراضي لها بأسعار منخفضة.

وأوضح عيسى، أن هذه الظاهرة سيستمر فيها الشركات التي نفذت مشروعات على أرض الواقع وخدمت العديد من المواطنين في شراء الوحدات السكنية بأسعار منخفضة، مطالبا الدولة بضرورة تشديد الرقابة على أسعار مواد البناء، وتفعيل دور الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك لمواجهة انفلات أسعارها، وتلاعب التجار بالسوق.

اقرأ أيضا  مدبولي يستعرض موقف تنفيذ مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »