عقـــارات

«أركان بالم» تتعاقد مع جينزلر العالمية لتصميم مشروع الشراكة مع المجتمعات

تساهم الهيئة بارض المشروع وتتولى أيضا توصيل المرافق الخارجية لحدود الأرض

شارك الخبر مع أصدقائك

«أركان بالم» تتعاقد مع جينزلر العالمية لتصميم مشروع الشراكة مع المجتمعات

كشف المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة شركة أركان بالم للاستثمار العقارى، أن الشركة ستقوم بتنفيذ مشروع الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والبالغ مساحته 205 أفدنة بالشيخ زايد على 4 إلى 5 مراحل، ويضم أعلى برج فى غرب القاهرة، ويطل على محور 26 يوليو مباشرة بارتفاع 150 متراً وبعدد طوابق حوالى 45 طابقاً.

وقال بدر الدين فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن البرج يشتمل على فندق سيتم التعاقد مع إحدى أكبر الشركات العالمية لإدارته، إضافة إلى مسطحات إدارية وتجارية ضخمة، لافتا إلى أن المشروع ينفذ على 10 سنوات، وسيتم تشغيل أول مرحلة منه بعد عامين.

وأعلنت شركة أركان بالم للاستثمار العقارى، عن تعاقدها مع شركة «Gensler – جينزلر»، المصنفة رقم 1 عالمياً؛ لوضع التصميمات والمخطط التفصيلى الخاص بمشروعها الجديد، والذى يتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف أن الشركة وقع اختيارها على «Gensler» لما تمتلك من سابقة أعمال وخبرات دولية، وقامت بوضع تصميمات مشروعات عقارية كبرى بمختلف دول العالم وفى مصر، مشدداً على حرص الشركة تنفيذ مشروع عقارى مبتكر يمثل إضافة للسوق المصرية، ويتلاءم مع سابقة أعمال وخبرات مؤسسى شركة أركان بالم وهيئة المجتمعات العمرانية.

وأوضح أن المكتب سينتهى من التصميمات والمخطط العام للمشروع خلال 20 أسبوعاً، يتم بعدها التقدم بالحصول على قرار وزارى ثم التراخيص وبدء التنفيذ فوريا.

وقال بدر الدين إن تنفيذ المشروع سيسهم فى الاستعانة بالآلاف من العمالة المصرية المباشرة، وغير المباشرة بحيث يوفر حوالى 57 ألف فرصة عمل، كما ستبلغ الكثافة السكانية ومعدلات الإشغال نحو 160 ألف أسرة.

وتم تأسيس شركة أركان للاستثمار العقارى لتطوير وتنفيذ المشروع، وتشكل تحالف شركات البدر للاستثمار وبدر الدين للتطوير العقارى بحصة %30 لكل منها، وشركة بالم هيلز للتعمير بحصة %40.

وتتولى شركة بدر الدين للتطوير العقارى المساهم الرئيسى بشركة أركان جميع الأنشطة الإدارية، والتى تشمل التمويل وأعمال البناء والتطوير وتوفير المرافق الداخلية والتسويق والمبيعات الخاصة بالشق التجارى، وتتولى بالم هيلز جميع الأنشطة التسويقية والمبيعات الخاصة بالشق السكنى، بينما تساهم الهيئة بارض المشروع وتتولى أيضا توصيل المرافق الخارجية لحدود الأرض.

وتعد «Gensler» شركة عالمية رائدة فى مجال الهندسة المعمارية، وتصنف كأكبر مكتب استشارات هندسية فى العالم، ولديها أفرع فى 48 دولة، ويعمل بها أكثر من 6000 مهندس يتواصلون عبر آسيا وأوروبا واستراليا والشرق الأوسط، وتأسست فى عام 1965 وتخدم أكثر من 3500 عميل نشط فى كل صناعة ويعمل مخططو «Gensler» على مستوى العالم فى مجموعة واسعة من المشاريع، وتم تسمية الشركة للعام الثانى على التوالى بقائمة «fast company» السنوية لأكثر شركات العالم ابتكاراً فى فئة الهندسة المعمارية.

شارك الخبر مع أصدقائك