رياضة

أرقام تاريخية لا تُحصى من «ريمونتادا» ليفربول على برشلونة

أرقام قياسية بالجمله تحققت ليلة الأمس، وبالتأكيد نال ميسي وسواريز نصيب الأسد من الأرقام السلبية، لنستعرض تلك الأرقام خلال هذا التقرير.

شارك الخبر مع أصدقائك

ليلة للتاريخ عاشتها جماهير آنفليد يوم أمس عندما حقق ليفربول انتصارًا للتاريخ على حساب برشلونة وخطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المقام في مدريد، بعد أن حول تأخره في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، إلى الفوز برباعية نظيفة في نصف نهائي البطولة.

أرقام قياسية بالجمله تحققت ليلة الأمس، وبالتأكيد نال ميسي وسواريز نصيب الأسد من الأرقام السلبية، لنستعرض تلك الأرقام خلال هذا التقرير.

أرقام سلبية متواصلة لسواريز وميسي

فشل ليونيل ميسي في التسجيل مجددًا مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا خارج الديار، حيث لم يسجل الأرجنتيني أي هدف خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا في الدور ربع النهائي أو نصف النهائي منذ عام 2013.

وصل لويس سواريز إلى 1688 دقيقة دون تسجيل أي أهداف خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا، تحديدًا في آخر 18 مباراة.

ليفربول يتخطى برشلونة في النهائيات

تخطي ليفربول رقم برشلونة في عدد مرات الوصول للنهائي، بعدما وصل للنهائي التاسع في تاريخ الريدز، كما أصبح ليفربول رابع أكثر فريق وصولًا لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد ريال مدريد «16 مرة» وميلان «11 مرة» وبايرن ميونيخ «10 مرات» ويوفنتوس «9 مرات»، كما أصبح ليفربول أكثر فريق إنجليزي يصل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

كلوب يتساوى مع هاينكس في النهائي الأوروبي

تساوى يورجن كلوب مع يوب هاينكس في عدد الوصول للنهائي في مرات متتالية برصيد مرتين متتاليتين، حيث وصل هاينكس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2012 و2013، بينما وصل كلوب إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2018 و2019.

الصدفة والتفائل هنا في أن هاينكس خسر النهائي الأول وفاز بالنهائي الثاني، الأمر أيضًا تكرر مع كلوب عندما خسر في النهائي الأول أمام ريال مدريد، وهو الآن على موعد مع نهائي ثاني تواليًا أمام إما أياكس أو توتنهام.

ليفربول يكتب التاريخ في دوري أبطال أوروبا

ليفربول أصبح أول فريق إنجليزي يصل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين بعد مانشستر يونايتد الذي وصل للنهائي عامي 2008 و2009.

أصبح ليفربول رابع فريق يتأهل للدور الإقصائي التالي بعد خسارته ذهابًا بفارق 3 أهداف أو أكثر بعد ديبورتيفو لاكورونيا ضد ميلان عام 2004، برشلونة ضد باريس سان جيرمان عام 2017 وروما ضد برشلونة عام 2018.

أصبح ليفربول ثالث فريق يتأهل للنهائي بعد خسارته ذهابا بفارق 3 أهداف بعد باناثينايكوس موسم 1970-1971 وبرشلونة موسم 1985-1986.

برشلونة يحقق أسوأ رقم سلبي في دوري أبطال أوروبا

خسارة برشلونة أمس أمام ليفربول برباعية نظيفة، هي النتيجة الأكبر في تاريخ الفريق الكتالوني بدوري الأبطال، حدثت للمرة الخامسة بعد أن تحققت أمام ميلان عام 1994، دينامو كييف عام 1997، بايرن ميونيخ عام 2013 وباريس سان جيرمان عام 2017.

فينالدوم يحقق ثلاثة أرقام تاريخية في دوري أبطال أوروبا

أصبح جورجينيو فينالدوم ثاني لاعب هولندي يسجل هدفين في نصف نهائي دوري الأبطال بعد فيليب كوكو، كما أصبح أول لاعب بديل يسجل في مرمى برشلونة مرتين في مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وفي سياق متصل، سجل فينالدوم 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، كلها كانت في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »