بورصة وشركات

«أرشر للتأجير التمويلى»: «كورونا» قللت مستهدفات العام الجارى بأكثر من 30%

50 مليون جنيه حجم العقود منذ بداية العام وحتى الفترة الحالية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد نادر العضو المنتدب بشركة «أرشر للتأجير التمويلى»، إن حجم العقود المستهدفة بالشركة خلال العام الجارى، انخفض بأكثر من %30 بضغط من تأثيرات الجائحة .

وأوضح، أن الشركة كانت تستهدف منح تمويلات بقيمة 80 مليون جنيه خلال العام الجارى، فيما تم منح 50 مليون جنيه فقط من بين المستهدف، وذلك منذ بداية العام وحتى الفترة الحالية .

وأستبعد نادر فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن يتم تعويض ذلك الفارق خلال الفترة القليلة المتبقية من العام .

يُشار إلى أن «أرشر للاستشارات المالية»، كانت قد استحوذت على «جراند انفستمنت» للتأجير التمويلى، فى أبريل 2017، فى صفقة تجاوزت قيمتها 6 ملايين جنيه ثم قامت بتغيير اسمها إلى «أرشر للتأجير التمويلى».

اقرأ أيضا  الشرقية للدخان تشترى 280 ألف سهم خزينة فى البورصة المصرية

ولفت إلى أن الشركة تستهدف إطلاق برنامج تمويلى جديد خلال شهر ديسمبر المقبل، بهدف منح تمويل شراء سيارات نقل للعملاء، وذلك من خلال التعاقد مع معارض محددة .

محمد نادر: نعتزم إطلاق برنامج جديد لتمويل سيارات البضائع بمستهدفات 30 مليون جنيه

وأشار محمد نادر، إلى أن «أرشر» تتفاوض حاليًا مع 4 معارض ووكلاء، موضحًا أن الشركة تستهدف ضخ تمويلات بقيمة 25 إلى 30 مليون جنيه، موضحًا أن متوسط سعر السيارة الواحدة يصل إلى 270 ألف جنيه .

كما لفت إلى أن الشركة حصلت مؤخرًا على تسهيل ائتمانى جديد من بنك مصر بقيمة 50 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم التعاقد مع بنك جديد خلال الفترة  المقبلة بخلاف الـ3 بنوك الحاليين .

اقرأ أيضا  شركات البورصة المصرية تتجاوز الـ22 مليار جنيه منذ بداية 2020

وأوضح العضو المنتدب بـ«أرشر للتأجير التمويلى»، أن الشركة تركز على شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما تولى اهتمامًا خاصًا لشركات القطاع الصناعى موضحًا أن حجم تمويلات القطاع تمثل %50 من إجمالى التمويلات بالشركة .

ولفت إلى أن النسبة المتبقية مقسمة ما بين قطاع المقاولات والطاقة الشمسية والقطاع الخدمى أيضًا، لافتًا إلى أن الشركة كانت اخترقت مؤخرًا القطاع العقارى ولكن بتمويلات محدودة جدًا.

جناح الاستشارات المالية يتولى حالياً عمليات إعادة هيكلة لـ3 شركات

وفيما يتعلق بشركة «الاستشارات المالية»، قال إن نشاط الاستشارات المالية بشكل عام، شهد تأثرًا واضحًا جراء الجائحة .

اقرأ أيضا  «أودن للاستثمارات» تستحوذ على 51% من «تيسولي» لصناعة الأدوات المنزلية

ولفت إلى أن الأوضاع بدأت فى التحسن منذ منتصف شهر يوليو الماضى بالتزامن مع قرارات الحكومة بعودة  الأنشطة لطبيعتها .

 وأشار العضو المنتدب بـ«أرشر للاستشارات المالية» إلى أن الشركة تتولى حاليًا عمليات إعادة هيكلة لـ3 شركات، بمجالات التجارة والتوزيع، موضحًا أن عمليات إعادة الهيكلة تتعلق بتدبير تمويلات وحساب نفقات مالية.

 ولفت إلى أن الشركة تتولى أيضًا إعداد دراسة جدوى لمجموعة من المستثمرين المصريين والأجانب بهدف إنشاء مستشفى بدولة أوغندا باستثمارات تُقارب 50 مليون دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »