سيـــاســة

أردوغان : سيناريو الانقلاب كتب في الخارج

أردوغان : سيناريو الانقلاب كتب في الخارج

شارك الخبر مع أصدقائك

هدد بقطع العلاقات الاستراتيجية مع أمريكا

أيمن عزام

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتهامات  للغرب بتأييد الإرهاب، مؤكدا أن الإنقلاب الذي تعرضت له بلاده كان مدبرا من قبل قوى أجنبية.

وذكر موقع الاندبندنت أن اردوغان خاطب الشعب التركي عبر خطاب تليفزيوني حمل تهديدات بقطع العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة اذا استمر إيوائها لرجل الدين الهارب فتح الله جولان الذي تتهمه السلطات التركية بتدبير الإنقلاب.

وشن اردوغان هجوما آخر على المانيا بعد أن قضت محكمة المانية بعدم السماح له بمخاطبة حشد مكون من 30 ألف شخص من المؤيدين له والمناهضين للإنقلاب سيجتمع بنهاية الأسبوع الجاري في مدينة قولون الألمانية.  

وأضاف أردوغان ” ينبغي علي أن اقول إن هذا الإنقلاب نفذته قوى أجنبية. لم يحدث الانقلاب بفعل قوى داخلية فقط .. بل تمت كتابة سيناريو الإنقلاب في الخارج.”

واشتكى اردوغان من عدم قيام أية زعيم أجنبي بزيارة تركيا منذ فشل الإنقلاب يوم 15 يوليو الماضي برغم  مقتل نحو 270 شخص جراء الانقلاب.

وتم التنويه في خطابه إلى ارسال تركيا نحو 4 آلاف ملف حول ارهاربيين مقيمين في المانيا، لكن الأخيرة لم تتخذ أي إجراء نحوهم، وهو ما يعني أن الغرب متورط في دعم الارهابيين وتأييد محاولات الانقلاب العسكري، على حد قوله. 

شارك الخبر مع أصدقائك