سيــارات

أرتوك أوتو تكشف الستار عن سكودا يتي.. منتصف العام

المال - خاص    علمت »المال« أن أرتوك أوتو الوكيل الوحيد للعلامة التجارية التشيكية »سكودا« تعتزم كشف الستار عن سيارتها الجديدة »سكودا يتي«، »Yeti «، خلال منتصف العام الحالي بعدما أجلت أرتوك طرح السيارة في معرض فورميلا الأهرام الماضي.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
  

علمت »المال« أن أرتوك أوتو الوكيل الوحيد للعلامة التجارية التشيكية »سكودا« تعتزم كشف الستار عن سيارتها الجديدة »سكودا يتي«، »Yeti «، خلال منتصف العام الحالي بعدما أجلت أرتوك طرح السيارة في معرض فورميلا الأهرام الماضي.
 

وأوضحت مصادر مسئولة بأرتوك أوتو، أن السيارة سكودا يتي التي ستقوم الشركة بطرحها قبل شهر رمضان المقبل سيبلغ سعرها حوالي 190 ألف جنيه لتنافس داخل شريحة الدفع الرباعي.
 

والسيارة سكودا يتي هي مركبة رياضية متعددة الاستخدامات تنتمي إلي شريحة »suv « ذات الأبواب الخمسة، وهي طراز جديد كليا من سكودا التشيكية ومصممة بأبعاد ديناميكية ليبلغ طول السيارة 4.2 متر، وبعرض 1.7 متر، وارتفاع 1.6 متر، وقاعدة عجلات قياس 2.5 متر، وتجمع السيارة بين مواصفات السيارات التي تسير علي الطرق الوعرة والسيارة التقليدية التي تسير علي الطرق العادية، كما أنها مصممة بنسخة تعمل بالعجلات الثنائية وأخري تدفع العجلات الأربع للسيارة.
 

وتصمم سكودا يتي، بمحرك مكون من أربع أسطوانات سعة 1400 سي سي بتقنية »Tsi « المزود بالشاحن التوربيني ليولد 122 حصانًا، وعزم دوران قوي مع أقل دورات للمحرك في الدقيقة، مع تدعيم محركها بناقل حركة سداسي السرعات يدوي ومصصم ليوفر أكبر قدر من استهلاك الوقود.
 

وطبقًا لقياسات سكودا فإن »يتي« تزن 1520 كيلو جرامًا، وتتسارع من صفر إلي 100 كلم في غضون 11.8 ثانية، لتصل إلي سرعة قصوي قدرها 157 كلم/ ساعة، وبمتوسط استهلاك 6.8 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كلم.
 

والجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تنافس »يتي« السيارة »قشتاي« وفولكس فاجن تيجوان، والعديد من طرز الدفع الرباعي الأخري.
 

شارك الخبر مع أصدقائك