سيــارات

أرباح «تيسلا» تقفز 1000 % بالربع الثانى بعد بيع 200 ألف سيارة كهربائية

إيرادتها بلغت 11.96 مليار دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

قفزت أرباح شركة تيسلا الأمريكية المتخصصة فى السيارات الكهربائية بنسبة 996 % أو ما يقرب من 1000 % خلال الربع الثانى من العام الجارى المنتهى 30 يونيو الماضى لتتجاوز 1.14 مليار دولار لتكسر حاجز المليار دولار لأول مرة فى تاريحها ،مقابل 104 ملايين دولار خلال نفس الربع من العام الماضى الذى ظهر منذ بدايته وباء فيروس كورونا ،بينما بلغت إيرادات الشركة 11.96 مليار دولار من بيع ما يزيد عن 200 ألف مركبة كهربائية.

وزادت أرباح تيسلا بفضل تزايد مبيعات السيارات الكهربائية الأقل ثمنا بعد أن استطاعت تقليل تكاليف الإنتاج ولكنها رفعت الأسعار.

وصعدت ربحية السهم فى شركة تيسلا المتخصصة فى السيارات الكهربائية إلى 1.45 دولار لتتفوق على توقعات المحللين عند 98 سنتا.

اقرأ أيضا  «نيسان» تحصد المركز الثالث بقوائم تراخيص السيارات «الملاكي» خلال سبتمبر (جراف)
ارتفاع ارباح شركة تيسلا الربع الماضى

وذكرت وكالة رويترز أن إيرادات تيسلا قفزت إلى 11.96 مليار دولار لارتفاع هامش الربح الإجمالي لقطاع السيارات الكهربائية بنسبة 28.4%.

وتوقعت شركة رفينيتيف اللبحثية 11.30 مليار دولار إيرادات للشركة الأمريكية التى بلغ بلغ إجمالي مبيعاتتها من السيارات 10.21 مليار دولار.

مبيعات شركة تيسلا 201 ألف من السيارات كهربائية

وأعلنت شركة تيسلا عن تسليم نحو 201 ألف سيارة كهربائية وإنتاج 206 ألف مركبة بالربع المنتهي في 30 يونيو الماضى.

وحققت الشركة إيرادات 801 مليون دولار من أعمالها بمجال الطاقة الشمسية للمنازل والشركات والتخزين للمرافق بزيادة 60% بنفس الربع.

اؤياح شركة تيسلا تتجاوز المليار دولار لأول مرة

وتعد الولايات المتحدة موطن لبعض من أرخص مصادر الطاقة فى العالم بفضل شركات مثل تيسلا متخصصة فى الطاقة الكهربائية والشمسية.

اقرأ أيضا  «دايموند موتورز» ترفع أسعار سيارات «ميتسوبيشي إكسباندر»

ويتم تشغيل معظم عمال المناجم الجدد في أمريكا الشمالية بمصادر الطاقة المتجددة وأن تعدين البتكوين سيكون نصفه بالطاقة المتجددة.

وقال الملياردير الأمريكى إيلون ماسك مؤسس تيسلا إن الطاقة المتجددة طويلة المدى وستكون أرخص طاقة ولكن انتشارها سيستفرق عدة سنوات.

وسجلت الشركة الأمريكية المتخصصة فى السيارات الكهربائية أرباحا خلال الربع الثاني من العام الماضى بلغت 104 ملايين دولار للفصل الرابع على التوالي مقابل خسائر بقيمة 408 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام السابق لعام الوباء.

وارتفع سعر سهم شركة تيسلا بأكثر من 300% بالنصف الأول من عام الوباء لتصل قيمتها السوقية إلى 300 مليار دولار.

اقرأ أيضا  تتصدرها «سبورتاج».. ترخيص 1172 سيارة من «كيا» بوحدات المرور خلال سبتمبر (جراف)

قدمت شركة تيسلا مساعدة لعملائها للاشتراك في برنامج القيادة الذاتية الكاملة”مقابل 199 دولارًا شهريًا بدلاً من دفع 10000 دولار مقدمًا.

ولاتجعل هذه المساعدة السيارة ذاتية القيادة بصورة كاملة ولكن يجب أن يكون السائق يقظ ومستعد للإمساك بعجلة القيادة بأي وقت.

تتقاضى شركة تيسلا 10 آلاف دولار مقابل ميزات القيادة شبه الذاتية كتغيير المسار وركن السيارة ضمن حزمة القيادة الذاتية بالكامل.

وتواجه الشركة الأمريكية منافسة من الشركات العالمية ولاسيما الأوروبية مثل مرسيدس وأودى وBMW الألمانية و الآسيوية وخصوصا من الشركات الصينية.

وتخطط شركة مرسيدس للسيارات الفاخرة لاستثمار أكثر من 40 مليار يورو للتفوق على تيسلا بمجال السيارت الكهربائية بحلول عام 2030.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »