Loading...

أرباح‮ »‬أسكوم‮« ‬تتجاوز‮ ‬%100‮ ‬الربع الثاني

أرباح‮ »‬أسكوم‮« ‬تتجاوز‮ ‬%100‮ ‬الربع الثاني
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 17 أغسطس 09

كتب ــ عمرو عبد الغفار:
 
أكد الجيولوجي »فايز حبيب جريس«، رئيس مجلس إدارة، العضو لشركة »اسكوم« للتعدين، أن الشركة استطاعت تحقيق معدلات نمو في الأرباح بأكثر من %100، خلال الربع الثاني من العام الحالي، نافياً ما تردد عن تراجع أرباح الشركة في تقريرها عن نتائج أعمال الأشهر الثلاثة الأخيرة، مؤكداً أن الميزانية المنفردة لأسكوم تؤكد تحقيق أرباح تصل إلي 19 مليون جنيه خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي.

 
وأوضح أن نتائج الأعمال في الربع الثاني من 2008 أظهرت تحقيق أرباح بلغت 21 مليون جنيه، منها 13 مليونا من مستردات الضرائب بعد أن نجح فريق مالي وقانوني تابع لأسكوم في إثبات أحقية الشركة في الاعفاء الضريبي لمدة 5 سنوات، وهذا يعني أن الأرباح الحقيقية في الربع الثاني من 2008، كانت 8 ملايين جنيه – فقط – في حين أن الأرباح الحقيقية خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي 19 مليون جنيه.
 
وأشار جريس إلي أن التراجع في أرباح »أسكوم« يعود للخسائر التي تكبدها مصنع وشركة كربونات الكالسيوم والكيماويات، التابعة لأسكوم التي افتتحت في مارس الماضي، وقال رئيس مجلس إدارة أسكوم إن الملايين الستة التي تمثل الفرق بين نتائج أعمال أسكوم، هي مصروفات تشغيل مصنع الكربونات والذي لم يتم تسويق إلا ربع المستهدف من إنتاجه، بسبب تراجع التصدير، نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية وتوقع »جريس« تطور المبيعات بعد انحسار الأزمة، مع الوصول إلي المستهدف من المبيعات خلال عام تقريباً.
 
يذكر أن أسكوم للتعدين هي إحدي شركات »القلعة« للاستثمار، ويبلغ رأسمالها 250 مليون جنيه، وهي شركة رائدة في مجال التعدين وخدمات المحاجر وتتخصص في إدارة عمليات المحاجر لصالح مصانع الأسمنت، وكذلك استخراج المعادن النفيسة. وتقوم الشركة الآن بعمليات تعدين وخدمات في كل من مصر وأثيوبيا وسوريا والإمارات والجزائر والسودان والسعودية واليمن، وتتولي الشركة توفير خدمات التعدين وتوريد أكثر من %65 من خامات مصانع الأسمنت المصرية، مع شركات تابعة لها لإدارة مصانعها. وكانت أسكوم قد افتتحت في ابريل الماضي أول مصانعها لإنتاج كربونات الكالسيوم في المنيا وأنشأت لإدارته شركة »أسكوم« للكربونات والكيماويات.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 17 أغسطس 09