عقـــارات

أراضى « العاصمة » تقود « الجمال » لصدارة أصوات « التطوير العقارى »

أراضى « العاصمة » تقود « الجمال » لصدارة أصوات « التطوير العقارى »

شارك الخبر مع أصدقائك

بمشاركة %85 من الأعضاء فى انتخابات الغرفة

أسماء الفائزين بعضوية مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات

كتبت– بدور إبراهيم:

أسفرت انتخابات مجلس إدارة غرفة التطوير العقارى، باتحاد الصناعات، عن تقدم طارق الجمال، عضو مجلس إدارة شركة العاصمة، وممثل عن شركة القطامية للمبانى الادارية  بـ74 صوتًا.

وتنافس في الانتخابات 22 مطوراً عقارياً، للفوز بـ 10 مقاعد، وشارك 76 عضوًا من إجمالى 91، بنسبة حضور %85 من الأصوات.

قال المهندس فتح الله فوزى، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الغرفة ستعمل على تلبية احتياجات العاملين بالقطاع العقارى ودفع الاستثمارات، مشيراً الى ان الانتخابات تمت فى شفافية بمشاركة أكبر عدد من أعضاء الغرفة.

وأشار فوزى، عقب إعلان نتيجة انتخابات بمقر اتحاد الصناعات، إلى أن أول اجتماعات لمجلس إدارة الغرفة سينعقد خلال شهر سبتمبر وذلك عقب  تشكيل مجلس الإدارة واختيار الأعضاء المعينين.

وقال المهندس هانى العسال، رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر إيطاليا القابضة للاستثمار العقارى، إن مجلس الإدارة يضم مجموعة متجانسة من المطورين العقاريين الخبراء والعاملين فى السوق منذ سنوات، مشيراً إلى أن هدف أعضاء الغرفة يركز على العمل معًا لتحقيق سياسة الدولة التنموية وجذب المزيد من الاسثتمارات للقطاع العقارى.

ولفت إلى أن المجلس سيقوم برصد احتياجات القطاع العقارى والمشكلات التى يعانى منها العاملون به والعمل على مناقشة تلك العقبات مع الجهات الحكومية ووضع حلول لها.

وأوضح أن الانتخابات شهدت حضورًا كبيرًا  من أعضاء الغرفة، ما يعكس رغبة جميع الشركات فى التواجد واختيار أعضاء مجلس الإدارة، مشيراً إلى أن ربط المجتمع المدنى بالقطاع الخاص السبيل الامثل لتنفيذ الرؤية التنموية للاقتصاد المحلي.

وقال العسال إنه من المنتظر تعيين باقى أعضاء مجلس الإدارة خلال أسبوع، ويبلغ عددهم خمسة أعضاء يقوم وزير التجارة الصناعة بتعيينهم.

وقال المهندس طارق شكرى، رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية للتطوير العقارى، إن  مجلس إدارة الغرف سيعمل وفقاً لسياسات يهدف من خلالها إلى تنظيم السوق العقارية ووضع خطط لتنقية السوق من الشركات غير الجادة التى أسهمت فى التأثير سلباً على سمعة القطاع.

وأشار إلى أنه سيتم إعداد ورقة بالمقترحات من قبل أعضاء الغرفة والتى  تتعلق بتنظيم القطاع العقارى والمتطلبات التى تحتاج إليها السوق فى المرحلة المقبلة.

ولفت شكري إلى أن الغرفة وشعبة الاستثمار العقارى والعديد من الكيانات ستنضم الى اتحاد المطورين فور تأسيسه، والتي تعمل من أجل تنظيم القطاع.

من جانبه قال المهندس طه  عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة قرطبة للاستثمار العقارى، إن انتخابات أمس شهدت أكبر حضور للجمعية العمومية، مؤكداً التعاون والتكامل  بين أعضاء الغرفة وشعبة الاستثمار العقارى لحل مشكلات السوق.

واتفق معه المهندس أمجد حسنين، الرئيس التنفيذى للمشروعات بشركة كابيتال جروب للتطوير العقارى، مشيراً إلى أن الغرفة تشمل جميع أنشطة التطوير بمفهومها الشامل من الصناعى والسياحى والخدمى وغيرها مما يصب فى مصلحة القطاع.

وقال إن الغرفة ستعمل على خلق جيل جديد  من المطورين العقاريين عن طريق رفع كفاءاتهم وتنظيم دورات تدريبية لهم فى الداخل والخارج.

م

اسماء الفائزين

اسم الشركة

عدد الاصوات

الشعبة

1

طارق الجمال

القطامية للمبانى الادارية

74

العقارى

2

محمد درة

جولدن فيو للاستثمار السياحى

72

السياحى

3

هانى العسال

مصر ايطاليا للتنمية السياحية

66

السياحى

4

امجد حسنين

كابيتال جروب بروبريتز

66

العقارى

5

طارق شكرى

عربية للتنمية والتطوير العمرانى

64

العقارى

6

فتح الله فوزى

بناة العقارية

50

العقارى

7

باسل شعيرة

بولاريس الدولية للمناطق الصناعية

43

الصناعى

8

هشام شكرى

رؤية للاستثمار العقارى

40

العقارى

9

طه عبد اللطيف

اكتوبر للتشيد والبناء

40

العقارى

10

عمر صلاح الدين

سنابل مصر

38

العقارى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »