أديس للبترول تفاوض IFC وEBRD لاقتراض 100 مليون دولار

 أحمد على تتفاوض الشركة المتطورة للخدمات البترولية «أديس»، مع مؤسسة التمويل الدولية «IFC»، والبنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار «EBRD»،لاقتراض مبلغ يتراوح بين 80 – 100 مليون دولار. وقال الدكتور محمد فاروق، الرئيس التنفيذى للشركة، إن الهدف من الحصول

أديس للبترول تفاوض IFC وEBRD لاقتراض 100 مليون دولار
جريدة المال

المال - خاص

9:44 ص, الأثنين, 9 يناير 17

 أحمد على

تتفاوض الشركة المتطورة للخدمات البترولية «أديس»، مع مؤسسة التمويل الدولية «IFC»، والبنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار «EBRD»،لاقتراض مبلغ يتراوح بين 80 – 100 مليون دولار.

وقال الدكتور محمد فاروق، الرئيس التنفيذى للشركة، إن الهدف من الحصول على التمويل، هو شراء حفارات جديدة ضمن خطة التوسع فى السوقين السعودية، والجزائرية، مشيرًا إلى أن الشركة لم تلجأ للبنوك المحلية بسبب صعوبة الحصول على قروض دولارية فى الوقت الحالى.

وتوقع«فاروق» انتهاء المفاوضات مع مؤسسات التمويل قبل نهاية الربع الأول، للبدء فى تنفيذ خطة التوسعات مباشرة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «المال»، أن «أديس» تدرس أيضا مع شركة المجموعة المالية «هيرمس»– التى تتولى دور المستشار المالى لها – إمكانية زيادة رأسمالها عبر البورصة، وذلك بالتوازى مع السير فى إجراءات الحصول على القرض، إلا أنه لم يتم بعد تحديد حجم الزيادة المحتملة.

كانت «المال» قد نشرت بنهاية سبتمبر 2015 الماضى، اعتزام «المتطورة للخدمات البترولية» طرح نحو 20 –30 % من أسهمها، عبر زيادة رأسمالها البالغ حالياً 32 مليون دولار، وذلك قبل، أن يتسبب تدهور أسعار البترول العالمية، فى عدم تنفيذ خطة الطرح، واعتبر محمد فاروق فى تصريحات لـ «المال» حينها أن انخفاض سعر برميل البترول، سيؤثر سلباً على القيمة العادلة لسهم الشركة.

جريدة المال

المال - خاص

9:44 ص, الأثنين, 9 يناير 17