عقـــارات

أدفا للتطوير العقارى ترصد 2 مليار جنيه لضخها فى مشروعات جديدة خلال 5 سنوات

القطاع استفاد بشكل كبير من توقف الشهادات الاستثمارية المطروحة من بنكى الاهلى ومصر

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد القطاع العقارى على مدار السنوات القليلة الماضية دخول عدد من الشركات الجديدة وذلك من خلال تنفيذ مشروعات عقارية فى المدن الجديدة التى تقوم الدولة ببنائها، ومنها شركة «أدفا» للتطوير العقارى.

وقال أحمد الشناوى رئيس مجلس إدارة شركة «أدفا» للتطوير العقارى إن القطاع العقارى يعد من أقوى القطاعات الاقتصادية فى السوق المحلية، ولذلك سعت «أدفا» لتكون ضمن الشركات العاملة بمنطقة غرب القاهرة.

وأضاف الشناوى فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن «أدفا» تسعى على مدار الخمس سنوات القادمة لتنفيذ ما يقرب من 12 مشروعاً عقارياً باستثمارات تقدر بحوالى 2 مليار جنيه.

الشناوى رئيس الشركة: حصلنا على 5 أفدنة بأكتوبر وخطة لإنشاء مينى كمبوند بتكلفة 200 مليون جنيه

وأوضح الشناوى أن الشركة بدأت بالفعل بالحصول على قطعة أرض فى منطقة الحزام الأخضر فى مدينة 6 أكتوبر لتنفيذ مشروع مينى كمبوند على مساحة 5 أفدنة وذلك باستثمارات تقدر بحوالى 200 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المشروع عبارة عن فيلات منفصلة تقدم الشركة فيها مواصفات مختلفة بمساحات تبدأ من 300 متر مربع، بجانب احتوائه على كافة الخدمات الأساسية التى يحتاجها اى مجتمع عمرانى متكامل.

اقرأ أيضا  نائب وزير الإسكان يتابع محطات معالجة الصرف الصحي والصناعي عبر الفيديو كونفرانس

وأوضح رئيس شركة أدفا العقارية أنه من المتوقع طرح المشروع للبيع منتصف شهر نوفمبر القادم وذلك بعد إنتهاء كافة التراخيص والقرار الوزارى للقطعة.

وفى سياق متصل، أشار إلى أن الشركة تسعى للحصول على قطعة ارض مجاورة للمشروع لتكون إمتداداً له، مشيراً إلى أن المفاوضات تسير فى مراحلها النهائية.

وأكد أن «أدفا» بدأت عملها منذ 2014 حيث نفذت 15 مشروعاً منفصلاً غرب القاهرة وذلك فى مدينة ٦ أكتوبر وحدائق أكتوبر وكذلك مدينة الشيخ زايد من بينهما 3 مشروعات تحت الإنشاء فى منطقة بيت الوطن.

وأكد أن الشركة تمتلك ذراعاً للمقاولات نفذت خلال الفترة المذكورة ما يقرب من 25 مشروعاً لصالح الغير.

وأكد أنه فى عام 2018 تم تأسيس شركة افانس للاستشارات الهندسية لتصبح شركة شقيقة تساهم فى وضع التصورات والخطط السوقية لمشروعات الشركة والغير.

وأشار إلى أنه بداية من 2019 بدأت الشركة فى عملية توفير الموارد المالية عن طريق مشروعاتها السكنية فى جميع المناطق، وذلك للحصول على قطعة أراضى جديدة تساهم فى نمو الشركة.

اقرأ أيضا  متحدث الحكومة: الجراجات ستكون ضمن الاشتراطات الجديدة كنسبة لمساحة الوحدة

وأوضح إلى أن أدفا تستهدف فى العام القادم تنفيذ مشروعين جديدة فى المناطق المختلفة فى غرب القاهرة وذلك بنفس مساحات الأراضى التى تحصل عليها الشركة والتى تتراوح بين 10 إلى 15 فدانا.

ولفت إلى أن الشركة تعاقدت مع المهندس فتح الله فوزى ليكون مستشارا للتطوير العقارى داخل الشركة وذلك لما يمتلكه من خبرة تساهم فى تحقيق المستهدف للشركة خلال الخمس سنوات القادمة.

وأكد أن المساحات الصغيرة للأراضى تساهم فى سرعة بيع الوحدات السكنية وتسويقها بشكل أسرع بالإضافة إلى الدخول فى مشروعات جديدة بصورة متسارعة.

وأوضح أن الشركة تسعى خلال الخمس سنوات القادمة للخروج من غرب القاهرة والاتجاه نحو المشروعات الساحلية وذلك من خلال دراسة الأراضى فى منطقة الساحل الشمالى والعلمين الجديدة.

وأكد أن العام الحالى كان سيشهد إنطلاقة حقيقة فى مبيعات الشركات، لكن سرعان ما تبدل الأمر عقب انتشار فيروس كورونا المستجد ليعود القطاع مع بداية النصف الثانى من العام للنشاط من جديد، ومن المتوقع أن يشهد نمواً فى حركة المبيعات بشكل ملحوظ خلال الربع الحالى من 2020.

اقرأ أيضا  «العربي لسيدات الأعمال» يطلق مؤتمر «خريطة الاستثمار» السبت

وأكد أن انتشار فيروس كورونا المستجد ساهم بشكل ملحوظ فى نشاط بعض الأنشطة العقارية من بينها تلك المتعلقة بالرعاية الصحية بمختلف شرائحها، مما جعل الشركة تتجه نحو دراسة عدد من المشروعات غير السكنية.

وأشار إلى أن الدولة أخذت على عاتقها توفير مدن جديدة من خلال إنشاء 14 مدينة جديدة ضمن مدن الجيل الرابع وذلك لزيادة الرقعة العمرانية، وهو ما ساهم فى فتح فرص استثمارية حقيقة خلال الفترة الحالية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة أدفا العقارية أنه مع التنمية التى تحققها الدولة فإن هناك عدة مطالب للمطورين العقاريين والتى من بينها مدة فترة الاقساط على الأراضى بالإضافة إلى تخفيض أسعار الفائدة على تلك الأقساط.

وأوضح أن العام القادم سيشهد زيادة المبيعات وذلك بعد توقف الشهادات الاستثمارية المطروحة من البنك الاهلى ومصر مما قد يزيد من الطلب على القطاع العقارى للعملاء الراغبين فى الشراء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »