رياضة

«أدعو الرجال لاحترام المرأة» .. ماذا قال «صلاح» بعد اختياره ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم؟

أعلنت مجلة تايم الأمريكية عن اختيار نجم المنتخب المصري لكرة القدم وجناح فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ، ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2019، حيث تصدر الفرعون المصري أحد أغلفة المجلة الستة. وقالت المجلة إن صلاح إنسان…

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مجلة تايم الأمريكية عن اختيار نجم المنتخب المصري لكرة القدم وجناح فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ، ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2019، حيث تصدر الفرعون المصري أحد أغلفة المجلة الستة.

وقالت المجلة إن صلاح إنسان جيد قبل أن يكون لاعب كرة مميز، مؤكدة أن الفرعون المصري الآن يعد واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

احترام المرأة

وخلال مقابلته بالمجلة الأمريكية، حثّ «صلاح» الرجال في مصر لمعاملة المرأة بمزيد من الاحترام والتقدير، قائلًا: «أعتقد أن علينا تغيير طريقة معاملتنا للنساء في ثقافتنا .. هذا لم يعد اختيارًا».

وتابع أن رؤيته لوضع المرأة العربية في الشرق الأوسط غيرت كثيرًا من طريقة تفكيره في العلاقات بين الجنسيين، مؤكدًا: «أدعم المرأة الآن أكثر أي وقت مضى لأنني أشعر أنها تستحق أكثر مما نمنحه أو نعطيه لها».

أيقونة عربية

Image result for mo salah pray
محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي

وأكدت «تايم» في تقريرها أن بعد نجاح «صلاح» في قيادة منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018» تحول الفرعون المصري إلى أيقونة في مصر والشرق الأوسط، حيث قال: «أشعر أنني ابن للجمهور».

واعترف نجم ليفربول الإنجليزي خلال مقابلته أنه شعر بالقليل من الضغوط بسبب تحوله لنموذج يحتذى به في الوطن العربي، ولكنه أكد أن ذلك جعله يشعر بالفخر، ودفعه لأن يكون لاعب كرة قدم أفضل، كونه أول مصري يصل إلى هذه المكانة في مجاله.

وعن حياته الشخصية، أشار إلى أن طريقته المفضلة للاسترخاء بعد المباريات، هي قضاء بعد الوقت مع ابنته مكة ذات الخمس سنوات، مؤكدًا أن كونه أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية لم يغيير من أسلوب حياته، حيث قال: «أنا فقط أعيش حياتي بشكل طبيعي .. معظم الوقت أقضيه في المنزل ولا أحب الخروج».

الجماهير تحتفي بصلاح

محمد صلاح يتصدر أحد أغلفة مجلة «تايم» الأمريكية

واحتفلت الجماهير المصرية والعربية باختيار النجم المصري، كواحد من أكثر الشخصيات المؤثرة حول العالم، واصفين هذا الاختيار بـ «الانجاز التاريخي غير المسبوق».

وقال أحد المدونين على موقع التغريدات العالمي «تويتر»: «مجلة تايم الأمريكية تختار صلاح ضمن أقوى ١٠٠ شخصية مؤثرة فى العالم وتضعه ضمن العمالقة أمثال ليبرون جيمس وتايجر وودز ومارك زوكربيرج ده إنجاز تاريخى يحسب له هو لأنه هو اللى عمل نفسه بنفسه تعب واجتهد وصبر».

فيما أكدت إحدى المدونات على أن ما وصل إليه صلاح أكثر من كونه مجرد لاعب كرة قدم موهوب، حيث قالت: « مش كل رياضي شخص مؤثر .. مش كل محترف مشهور شخص مؤثر .. مش كل لاعب كرة وصل للعالمية بالضرورة أن يكون شخص مؤثر .. ثيرين وصلوا للعالمية قليلين فقط هم المؤثرين .. لاعب مؤثر في جيله».


شارك الخبر مع أصدقائك