عقـــارات

«أخميم الجديدة» تسحب أعمال تنفيذ 32 عمارة إسكان اجتماعى من «المحمدية» للمقاولات

بتكلفة 103 ملايين جنيه وجارى إعداد أوراق إعادة الطرح

شارك الخبر مع أصدقائك

سحب جهاز مدينة أخميم الجديدة أعمال تنفيذ 32 عمارة إسكان اجتماعى من شركة المحمدية للمقاولات العامة وذلك بسبب التأخير فى تنفيذ العمارات السكنية .

وقالت المهندسة يسرا أحمد معاون رئيس جهاز مدينة أخميم الجديدة إن الشركة حصلت على عمارات الإسكان الاجتماعى عن طريق 3 مناقصات تبلغ قيمتها 103 ملايين جنيه.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن جهاز مدينة أخميم الجديدة يقوم حاليا بإعداد الأوراق المطلوبة لإعادة طرح العمارات السكنية على المقاولين مرة أخرى.

معاون رئيس الجهاز : سحب ترفيق المرحلة الأولى من شركة المقاولات المصرية مختار إبراهيم

و أوضحت أن عملية سحب المشروعات تعد الثانية فى المدينة بعد سحب مشروع ترفيق المرحلة الأولى من شركة مختار ابراهيم للمقاولات والتى تبلغ حوالى 150 مليون جنيه.

ولفتت إلى أن الجهاز يقوم بإعداد تنفيذ ترفيق 117 فداناً نشاط صناعى على شركات المقاولات مشيرة إلى أن نسبة تنفيذ المنطقة الصناعية بالمدينة بلغت حوالى %75.

اقرأ أيضا  «محمد كمال» للمقاولات تقتنص أعمال ترفيق توسعات 200 فدان صناعى بالفيوم الجديدة

اقتراب طرح 117 فدان نشاط صناعى على المقاولين

المهندسة يسرا أحمد معاون رئيس جهاز مدينة أخميم الجديدة

وفى سياق متصل، أشارت إلى أن خطة جهاز المدينة بلغت قيمتها حوالى 126 مليون جنيه مستهدف من خلالها تنفيذ مشروعات الإسكان وأعمال ترفيق الأراضى بالمدينة.

وأكدت أن مؤسسة المجد سددت مقدم حجز قطعة أرض بمساحة 14 ألف متر مربع لتنفيذ معهد تمريض بالمدينة وحددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سعر المتر المربع داخل القطعة بقيمة 1115 جنيه بمبيعات تقدر بحوالى 15.6 مليون جنيه.

ولفتت إلى تقدم أكثر من 100 مستثمر صناعى إلى جهاز مدينة أخميم الجديدة للحصول على أراض صناعية ضمن 520 قطعة طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية فى مدينة أخميم الجديدة على مساحة 205 أفدنة، مشيرة إلى أن الأراضى مقسمة على 512 قطعة تضم مصانع خفيفة ومتوسطة، بالإضافة إلى منطقة معارض.

اقرأ أيضا  لجنة الضبطية القضائية تشُن حملة على وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة فى 15 مايو

وأوضحت أن جهاز تنمية مدينة أخميم الجديدة تلقى 8 طلبات تخصيص بآلية التخصيص المباشر والذى طرحته هيئة المجتمعات العمرانية خلال الفترة الماضي.

وأضافت معاون رئيس جهاز أخميم الجديدة أنه تم تخصيص قطعة أرض لتنفيذ مدرسة تعليم أساسى بالمدينة على مساحة 6700 متر مربع وذلك بتكلفة تقدر بحوالى 15 مليون جنيه مؤكدة أن مدة تنفيذها تصل إلى 12 شهرًا.

وأشارت إلى أنه جار تنفيذ محطة محولات أخميم، التى تقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتنفيذها مشيرة إلى أن تكلفة تنفيذ تلك المحطة تبلغ حوالى 900 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن المحطة تهدف إلى تغذية المدينة بالكامل بالكهرباء.

وتقع مدينة أخميم الجديدة فى محافظة سوهاج وتعتبر المدينة من مدن الجيل الثالث، وتم إنشاؤها بقرار رئيس الجمهورية رقم (195) لعام 2000 يحدها من الشمال الغربى وادى النزيزة ودير مارجرجس ويبعد الحد الغربى الأوسط والجنوبى للمدينة حوالى 2 كم عن نهر النيل ويقترب الحد الغربى الشمالى بمسافة 1 كم من النهر.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان : إطلاق التيار الكهربائى فى أخميم الجديدة من محطة محولات كهرباء شرق سوهاج

جدير بالذكر أن وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت 56 قطعة أرض بالإسكان المتميز فى مدينة أخميم الجديدة، ضمن طروحات الهيئة لأراضى الإسكان الأكثر تميزا والإسكان المميز.

كان عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أعلن عن طرح 632 قطعة أرض سكنية بالإسكان الأكثر تميزا للحجز بمساحات تبدأ من 294 م2 إلى 2300 م2، بـ10 مدن جديدة (القاهرة الجديدة- دمياط الجديدة- العبور- بدر- أسوان الجديدة- العاشر من رمضان- طيبة الجديدة- برج العرب الجديدة- 15 مايو- سوهاج الجديدة).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »