بورصة وشركات

أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 9-1-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم ومخلص افصاحات الشركات المدرجة

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس، اختتام جلسة التداولات على صعود جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين والأجانب.

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط 746 مليون جنيه تقريبا، وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، حيث صعد 129 سهما من إجمالى 167 متداولة، بينما هبط 6 وبقى 32 دون تغير.

واتجهت تعاملات المؤسسات المصرية والأفراد للأجانب للشراء بصافى قيم تداولات قدرها 148.7 مليون جنيه و304 آلاف جنيه على التوالى.

بينما اتجهت تعاملات الأفراد المصريين والعرب والمؤسسات العربية والأجنبية للبيع بصافى قيم تداولات 2.8 مليون و30.6 مليون و44.2 مليون و71.4 مليون جنيه على التوالى.

وشهدت البورصة المصرية جلسة دامية يوم الأحد مطلع الأسبوع وصل فيها مستوى الهبوط إلى 5.5% على خلفية التوترات بين الولايات المتحدة وإيران بعد مقتل قيادى عسكرى إيرانى بازر فى العراق.

أخبار البورصة المصرية اليوم: الشرقية للدخان تستعد لطرح 3 قطع أراض للبيع

الشرقية للدخان ايسترن كومباني

وشهدت أخبار البورصة المصرية اليوم عدة إفصاحات من شركات مدرجة، أبرزها إعلان شركة الشرقية للدخان عن استعدادها لطرح 3 قطع أراض للبيع خلال شهر يناير الحالى.

وقالت الشركة إن هذه الأراضى مدرجة بنشاط الاستثمار العقارى وسيتم الإعلان عن طرحها للبيع فى مزايدة علنية فى إطار الخطة الاستثمارية الطموح للشركة.

وأفصحت الشرقية للدخان أمس الأربعاء عن طرحها  قطعة أرض بمحافظة الجيزة للبيع فى مزاد علنى يوم الخميس الموافق 6 فبراير القادم.

مدينة نصر للإسكان تسجل تعاقدات قياسية بقيمة 6.3 مليار جنيه فى 2019

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

كما شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم ، افصاحا من شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير حول تسجيلها تعاقدات قياسية بقيمة 6.3 مليار جنيه خلال العام الماضى 2019.

اقرأ أيضا  مشتريات عربية تصعد بالبورصة في مستهل تعاملات الثلاثاء

وقالت الشركة إن معدل الحجوزات والتعاقدات مستمر فى تحقيق أرقام قياسية للعام الرابع على التوالي؛ بفضل الطلب القوى على المشروعات السكنية والتجارية والإدارية.

أخبار البورصة المصرية اليوم: تأجيل دعوى مستثمرين متعثرين ضد المصرية للمنتجعات السياحية

المصرية للمنتجعات السياحية 66

كما شهدت الجلسة، افصاحا من شركة المصرية للمنتجعات السياحية حول آخر تطورات نزاعها القضائى مع بعض المستثمرين المتعثرين.

وقالت الشركة إن محكمة جنوب القاهرة دعوى بعض المستثمرين المتعثرين ضدها إلى جلسة 12 فبراير المقبل للمستندات.

وأضافت الشركة أن هذه الدعوى مرفوعة من طارق محمدى ناصف منصور، وجيهات عادل سليمان، ويطالبان فيها بتثبيت سعر قطعة أرض والاتفاق على طريقة جديدة لدفع أقساطها.

وأعلنت المصرية للمنتجعات السياحية  فى ديسمبر الماضى عن قيام محكمة جنوب القاهرة، برفض دعوى بعض المستثمرين المتعثرين ضدها، بسبب وجود شرط تحكيم في العقود الموقعة بينهما.

باكين تعلن توزيع أرباح على المساهمين بواقع 1.75 جنيه للسهم

كما شهدت الجلسة، إعلان شركة باكين للبويات والصناعات الكيماوية عن توزيع أرباح  المساهمين بقيمة 1.75 جنيه للسهم يصرف على دفعتين الأولى فى شهر يناير الجارى.

وقالت باكين إن الدفعة الأولى من توزيع الأرباح بقيمة جنيه للسهم وسيتم صرفها فى 30 يناير الجارى ، أما الدفعة الثانية بواقع 75 قرشا وستصرف فى 30 أبريل المقبل.

اقرأ أيضا  ما الأسهم المُفضلة للأجانب عند التفكير في البورصة المصرية؟ «برايم» تجيب

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة باكين تراجع صافى أرباحها إلى 3.6 مليون جنيه خلال الربع المنتهى سبتمبر الماضى مقارنة بنحو 15.9 مليون جنيه خلال الربع المقارن من 2018.

أخبار البورصة المصرية اليوم : مساهم يشترى مليون سهم فى ليفت سلاب مصر

كذلك شهدت الجلسة ،إفصاحا من شركة ليفت سلاب مصر حول عن قيام المساهم هشام محمد ممدوح عبدالهادى حمادة بشراء مليون سهم من أسهم الشركة بقيمة إجمالية 1.9 مليون جنيه تقريبا.

وقالت ليفت سلاب مصر إن نسبة مساهمة العميل المشار إليه ارتفعت بعد العملية إلى 15.4% مقارنة بنحو 13.19% قبل العملية.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 1.9 جنيه ، وتم تنفيذ العملية بواسطة شركة وديان للسمسرة فى الأوراق المالية.

وأعلنت ليفت سلاب مصر فى وقت سابق، عن قيام شركة المشروعات الصناعية والهندسية ببيع 2.2 مليون سهم تمثل أغلب حصتها بالشركة بقيمة إجمالية 4.2 مليون جنيه تقريبًا.

القابضة الكويتية : مون كابيتال تستحوذ على 52.2 مليون سهم

القابضة-المصرية-الكويتية
القابضة المصرية الكويتية

كما شهدت جلسة التداول ، افصاحا من شركة القابضة المصرية الكويتية حول آخر تطورات هيكل ملكية المساهمين فيها .

وقالت القابضة المصرية الكويتية إن شركتى مون كابيتال بارتنرز، ومون كابيتال بيرفور مانس تستحوذان على 52.2 مليون سهم من أسهمها .

وأشارت القابضة المصرية الكويتية إلى إن شركة مون كابيتال بارتنر ماستر فاند ليمتد تمتلك 51.6 مليون سهم ،بينما تمتلك شركة مون كابيتال بيرفور مانس بلاس ماستر فاند ليمتيد على 533.9 ألف سهم منوهة إلى أن هذا الإفصاح يسى اعتبارا من 1 يناير 2020.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 25-11-2020

وتلزم المادة 29 من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية كل مساهم بالإفصاح الدورى عما يملكه وأطرافه المرتبطة به بشكل مباشر أو غير مباشر من الاوراق المالية الممثلة لرأس مال الشركة المقيدة بالبورصة أو حقوق التصويت بها .

البورصة تفصح عن حركة شهادات الايداع ل 16 شركة مدرجة

وأفصحت إدارة البورصة المصرية فى ختام الجلسة عن تفاصيل أرصدة 16 شركة مدرجة من شهادات الإيداع الدولية حتى نهاية الاسبوع الجارى وذلك فى بيان مجدول.

وأظهر الجدول استنفاد شركتى أوراسكوم للاستثمار القابضة ( للاتصالات والاعلام سابقا)، و ليسيسكو مصر ،لرصيدهما ، وتبقى 44.4 مليون سهم للبنك التجارى تفصله عن الحد الأقصى للأسهم المتاح تحويلها إلى شهادات .

وبحسب الجدول، يتبقى لشركة  بالم هيلز للتعمير  715.5 مليون سهم ، مدينة نصر للإسكان 464.5 مليون سهم، الاسكندرية للزيوت المعدنية 306 مليون سهم،  بينما يتبقى لجى بى اوتو 276.4 سهم ،.

كما يتبقى لعامر جروب 249.9 مليون سهم ، بينما يتبقى لهرميس 181.4 مليون سهم ،أما المصرية للاتصالات فبتبقى لها 168.6مليون سهم .

 ويتبقى لشركات: ” حديد عز، ايديتا ، نعيم القابضة، دومتى ، السويس للأسمنت ، باكين “، نحو  115.9 مليون سهم ،84.3 مليون سهم، 78 مليون سهم ،61.2  مليون سهم، 32.3 مليون سهم  ،3.5  مليون سهم على التوالي.

وتلتزم البورصة بالإفصاح فى نهاية كل أسبوع عن عدد ونسبة تحويلات الأسهم المحلية وشهادات الإيداع الأجنبية لكل شركة مقيدة بالبورصة، وكذلك الرصيد الحالي لشهادات الإيداع الأجنبية وما يقابلها من عدد الأسهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »