بورصة وشركات

أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 4-2-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم وملخص إفصاحات الشركات المدرجة

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، اختتام جلسة التداول على أداء متأرجح بين مؤشراتها وسط اتجاه بيعي للعرب والأجانب، وقيم تداولات بلغت 631 مليون جنيه.

وصعد المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية “egx30” بنسبة 0.26% إلى 13915 نقطة، بينما هبط مؤشر “egx 70” بنسبة 0.14% إلى 1263 نقطة.

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط 631 مليون جنيه تقريبًا، وتأرجح أداء الأسهم المتداولة بين اللونيين الأحمر والأخضر، وصعد 64 سهمًا من إجمالى 168 سهمًا متداولًا، بينما هبط 66، وبقي 38 دون تغير.

أوراسكوم للتنمية مصر تعيّن عضوين منتدبين خلفًا للراحل خالد بشارة

خالد بشارة جديد
العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للتنمية

وشهدت أخبار البورصة المصرية، اليوم، عدة إفصاحات من شركات مدرجة، أبرزها إفصاح شركة أوراسكوم للتنمية مصر حول تعيين المهندسين عبد الحميد أبو يوسف وأشرف نسيم عضوين منتدبين تنفيذيين مؤقتين خلفًا للراحل المهندس خالد بشارة.

وقال سامى زغلول، رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للتنمية مصر، إن هذه الخيارات ستساعد فى تحقيق أهداف واستراتيجيات الشركة بما يحقق النفع للمساهمين.

وجدد سامى زغلول- نيابة عن الشركة وطاقم عملها- تعازيه لأسرة المهندس خالد بشارة وكل أصدقائه ومحبّيه.

ورحل المهندس خالد بشارة، الجمعة الماضى 31 يناير، إثر حادث سير بالطريق الدائرى بالقرب من ميدان الرماية في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة.

البنك التجارى الدولى يسجل 11.8 مليار جنيه أرباحًا فى 2019

كما شهدت الجلسة إفصاح البنك التجارى الدولى– مصر عن نتائج أعماله السنوية خلال العام المنتهى ديسمبر 2019.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للبنك ارتفاع صافى أرباحه إلى 11.8 مليار جنيه، خلال 2019، مقارنة بصافى ربح قدره 9.5 مليار جنيه خلال 2018.

وارتفعت ودائع العملاء لدى البنك التجارى الدولى إلى 304.4 مليار جنيه تقريبًا بنهاية 2019، مقارنة بودائع بلغت 285.2 مليار جنيه خلال 2018.

آراب ديرى توقع اتفاقًا لتحصيل دعم صادرات بقيمة 113 مليون جنيه

كما شهدت الجلسة إعلان شركة العربية لمنتجات الألبان- آراب ديرى– عن توقيع بروتوكول مشترك مع وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة لتحصيل مبلغ 113 مليون جنيه مستحق للشركة على صندوق تنمية الصادرات.

وقالت آراب ديرى إن هذه المبالغ سيتم استخدامها فى تمويل خطتها التوسعية خلال الفترة المقبلة. ولم تذكر الشركة أى تفاصيل عن جدول السداد أو دفعاته أو آجاله الزمنية.

مستشفى كليوباترا: ندرس صفقات القطاع الصحي بشكل مستمر

كذلك شهدت الجلسة إفصاحًا من شركة مستشفى كليوباترا ردًّا على استفسار البورصة حول بعض الأخبار المنشورة بشأن صفقة محتملة بين كليوباترا وشركة “ألاميدا” المالكة لدار الفؤاد والسلام الدولي.

وقالت مستشفى كليوباترا إنها تدرس صفقات القطاع الصحى بشكل مستمر، لكنها لم توقع أى قرار نهائى بخصوص أى صفقة منذ نوفمبر الماضى.

جنوب الوادى للأسمنت تطعن على تحكيم دولي غرّمها 193 مليون جنيه


وأفصحت جنوب الوادى للأسمنت عن تقدمها بطعن على حكم تغريمها مبلغ 193 مليون جنيه فى نزاع التحكيم الدولى مع شركة الإدارة ريلاينس للصناعات الثقيلة (RHI).

وقضى مركز القاهرة للتحكيم التجارى الدولى، فى 11 نوفمبر الماضى، بتغريم جنوب الوادى للأسمنت مبلغ 193 مليون جنيه فى نزاعها مع شركة الإدارة ريلانيس.

وقالت جنوب الوادي آنذاك إن هذا الحكم أغفل طلبات الشركة بتعيين خبير فني مستقل للنظر فى الأضرار التى لحقت بها وتقديرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »