بورصة وشركات

أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 11-2-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم وأبرز الإفصاحات خلال جلسة التداول

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء ، اختتام جلسة التداول على أداء متأرجح بين مؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للعرب والأجانب وقيم تداولات ضعيفة.

وصعد المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية egx30 بنسبة 0.21% إلى مستوى 14009 نقطة، بينما صعد مؤشر egx 70 بنسبة 0.1% إلى 1269 نقطة.

وهبط مؤشر «EGX100» الأوسع نطاقًا بنسبة 0.17% إلى 1391 نقطة، بينما صعد  egx50 بنسبة 0.25% إلى 1921 نقطة، وكذلك صعد مؤشر “EGX30 Capped” بنسبة 0.3% إلى 16143 نقطة.

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط 532 مليون جنيه تقريبا، وتأرجح أداء الأسهم المتداولة بين اللونين الأحمر والأخضر، وصعد 72 سهما من إجمالى 173 متداولا، بينما هبط 58، وبقى 43 دون تغير.

أخبار البورصة المصرية اليوم : النساجون توقع اتفاق تسوية دعم صادرات بقيمة 229 مليون جنيه

وشهدت أخبار البورصة المصرية اليوم، عدة إفصاحات من شركات مدرجة أبرزها،إفصاح شركة النساجون الشرقيون للسجاد عن توقيع اتفاقية تسوية مع وزارتى المالية والتجارة والصناعة بخصوص المبالغ المستحقة على  صندوق تنمية الصادرات بقيمة 229 مليون جنيه.

وقالت النساجون الشرقيون إن هذه المستحقات تختص بشركتين تابعتين هما ، شركة موكيت ماك وشركة نيو ماك وذلك وعن المنتجات المصدرة حتى 30 يونيو 2019.

ويتضمن اتفاق التسوية صرف تلك المستحقات على خمس سنوات بنسبة 20% تعادل 46 مليون جنيه وتصرف خلال الربع الأول من كل عام حتى 2024.

كما تتضمن التسوية قيام الشركتين التابعتين بضخ المبلغ المشار إليه فى أعمال توسعات بمصانع السجاد والموكيت عبر إضافة خطوط إنتاج جديدة وتحديث الماكينات القديمة بما يساهم في جودة المنتج المعد للتصدير.

مصر الجديدة للإسكان تتقدم بملف إضافة نشاط بيع الكهرباء

شركة مصر الجديدة

كما شهدت جلسة التداول ، إعلان شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عن تقدمها للرقابة المالية بنموذج إفصاح تعديل النظام الأساسى لإضافة نشاطين جديدين للغرض هما ، نشاط التطوير العقارى و نشاط توزيع وبيع الطاقة الكهربائية .

ووافق مجلس إدارة مصر الجديدة للإسكان والتعمير فى 16 ديسمبر الماضى على إضافة نشاط توزيع و بيع الطاقة الكهربائية داخل نطاق مدينة هيلوبوليس الجديدة .

بنك القاهرة يعلن قيد زيادة رأس المال بالبورصة بقيمة 3 مليار جنيه

بنك القاهرة
بنك القاهرة

كذلك شهدت الجلسة إعلان بنك القاهرة  عن تقدمه إلى البورصة المصرية بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر بقيمة 3 مليار جنيه .

وتقدم بنك القاهرة بمستندات الزيادة المقدرة بنحو 3 مليار جنيه ليرتفع رأس المال من 2.25 مليار جنيه إلى 5.25 مليار جنيه .

وتوزع الزيادة على 750 مليون سهم بقيمة اسمية 4 جنيه للسهم مسددة نقدا بشهادة ايداع بنكية دون اعمال حقوق الأولوية وفقا للإفصاح المنشور على شاشة التداول بالبورصة المصرية.

وقيد بنك القاهرة أسهمه فى البورصة المصرية بشكل مبدئى منذ ثلاث سنوات تقريبا ( 8 فبراير 2017 ) على أن يستكمل اجراءات القيد النهائى فى وقت لاحق.

ويبلغ عدد فروع بنك القاهرة -المملوك لبنك مصر بالكامل- أكثر من 220 فرعا حاليا على مستوى الجمهورية، ولديه أكثر من مليوني عميل، وهو ثالث أكبر بنك حكومى فى مصر.

أخبار البورصة المصرية اليوم : راية تتلقى عرضا لشراء نصف حصتها فى “أسطول” بقيمة 133 مليون جنيه

مدحت خليل راية القابضة

كما أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية عن تلقيها عرضا غير ملزما من شركة باراديم لوجيستكس المحدودة لشراء 31% من أسهم شركة “أسطول للنقل” التابعة ما يعادل نصف حصتها تقريبا.

وقالت راية القابضة إنها ستعقد اجتماعا طارئا لمجلس الإدارة غدا الأربعاء لدراسة هذا العرض .

وتمتلك راية القابضة نحو 62.3% من أسهم  شركة أسطول المتخصصة فى خدمات النقل البرى، بينما تمتلك شركة القلعة للاستشارات المالية 28% من الأسهم.

وتأسست شركة أسطول للنقل عام 2010 بشراكة بين راية القابضة وشركة القلعة للاستشارات المالية.

وتقدم الشركة مجموعة متنوعة من الخدمات مثل: نقل المواد الخام، ونقل البضائع بالشاحنات وتوزيعها ، فضلا عن خدمات الموانئ والتخزين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »