بورصة وشركات

أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 18-2-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم، وأبرز افصاحات الشركات المدرجة

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، اختتام جلسة التداول على هبوط جماعي لمؤشراتها رغم القفزة الواضحة فى قيم التداولات إلى 4.4 مليار جنيه.

وهبط المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية egx30  بنسبة 1.18% إلى مستوى 13636 نقطة بينما هبط مؤشر egx 70 بنسبة 1.49% إلى مستوى 1237 نقطة.

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط 4.4 مليار جنيه تقريبا، وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة ، وصعد 25 سهما من إجمالى 172 سهما تداولا، بينما هبط 112 ، وبقى 35  دون تغير.

أخبار البورصة المصرية اليوم : تنفيذ صفقة نقل ملكية على أسهم فورى بقيمة 3.6 مليار جنيه

فورى للمدفوعات الإلكترونية
شركة فورى

وشهدت أخبار البورصة المصرية اليوم ، عدة إفصاحات من شركات مدرجة أبرزها ،الإعلان عن تنفيذ صفقة نقل ملكية على 452.5 مليون سهم فى شركة فورى لتكنولوجيا البنوك و المدفوعات الالكترونية بقيمة إجمالية 3.6 مليار جنيه تقريبا.

وحصلت شركة «فورى» فى وقت سابق على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية للسير فى عملية هيكلة بين مالكى الأسهم دون التقيد بتقديم عرض شراء إجبارى .

تراجع أرباح العاشر من رمضان ” راميدا “إلى 82 مليون جنيه خلال 2019

كما شهدت الجلسة الإفصاح عن نتائج أعمال شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية “راميدا” والتى أظهرت تراجع صافى أرباحها إلى 82.6 مليون جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر 2019 مقارنة بصافى ربح قدره 128.7 مليون جنيه خلال 2018.

وكشفت القوائم المالية  المجمعة ارتفاع ايرادات الشركة إلى 894 مليون جنيه خلال 2019 مقارنة بايرادات بلغت 805.5 مليون جنيه خلال 2018.

كما ارتفعت تكلفة الايرادات إلى 488.3 مليون جنيه خلال 2019 مقارنة بتكلفة بلغت 400 مليون جنيه خلال 2018.

البنك المصري الخليجى يشرع فى زيادة رأس المال إلى 422 مليون دولار

المصرى الخليجى
الشعار الرسمى للبنك المصرى الخليجى

كما أعلن البنك المصرى الخليجى عن حصوله موافقة الرقابة المالية للسير فى اجراءات زيادة رأس المال المصدر بزيادة رأس المال المصدر من 390.6 مليون دولار إلى 422.7 مليون دولار بزيادة قدرها 32.1 مليون دولار .

وقالت البنك إن هذه الزيادة سيتم تمويلها من الأرباح المحتجزة الظاهرة بالقوائم المالية عن العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2019  وذلك عبر توزيع أسهم مجانية بواقع 0.08 سهم لكل سهم أصلى.

وأضاف أن هدف الزيادة تنفيذ استراتيجية التوسع والانتشار الجغرافى فى كافة أنحاء مصر من خلال افتتاح فروع جديدة لمصرفنا خلال عام 2020.

القاهرة للإستثمار تعلق على كورونا : لدينا أسواق بديلة للصين مثل أمريكا والإمارات  

وشهدت الجلسة أيضا ، افصاحات عدة شركات مدرجة حول حدود تأثر أعمالهم بفيروس كورونا الغامض فى الصين.

وقالت القاهرة للإستثمار والتنمية العقارية إن لديها أسواق بديلة للواردات الصينية مثل الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة.

وأضافت الشركة أن علاقتها الحالية بالأسواق الصينية تتمثل فى استيراد بعض المواد اللازمة لتجهيز جامعة بدر مشيرة إلى أن استيراد تلك الأجهزة لن يتم قبل شهر يوليو القادم.

ونوهت الشركة إلى أنها لا تتوقع تأثر عمليات التشغيل وحجم المبيعات بتداعيات فيروس كوورنا، مشيرة إلى أنها تسعى دائما لوجود أسواق بديلة.

القاهرة للخدمات التعليمية : لا نرتبط بالأسواق الصينية  ولن نتأثر بفيروس كورونا

فيما قالت شركة القاهرة للخدمات التعليمية إن خطط عملياتها وحجم مبيعاتها لن يتأثر بتداعيات بفيروس كورونا نظرا لانعدام ارتباطها  بالأسواق الصينية .

وأرسلت البورصة استفسارا لكل الشركات المدرجة لبيان مدى تأثر أعمالها بفيروس كورونا الغامض المنتشر فى الصين منذ شهرين تقريبا.

ليسيكو مصر: لدينا مخزون يحمينا من كورونا ثلاثة أشهر على الأقل

ليسيكو- مصر

وقالت شركة ليسيكو مصر المتخصصة فى صناعة  منتجات السيراميك والأدوات الصحية إن لديها مخزون كافى من مستلزمات الانتاج المستوردة يحميها من تداعيات فيروس كورونا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل .

وأضافت ليسيكو مصر إنها لا تتقوع تأثر خطوط الانتاج أو العملية التشغيلية وكذلك المبيعات وأسواق التصدير مشيرة إلى أنها لا تقوم بالتصدير إلى الصين .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »