بورصة وشركات

أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 11-3-2020

وصعد المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية "egx30" بنسبة 0.05% إلى مستوى 11194 نقطة، بينما صعد مؤشر "egx70" بنسبة 1.42% إلى مستوى 1096 نقطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء، اختتام جلسة التداول على أداء متأرجح لمؤشراتها لليوم الثانى على التوالى، بعد إعصار الاثنين الذى هوى بالمؤشر الرئيسى أكثر من 7%.

وصعد المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية “egx30” بنسبة 0.05% إلى مستوى 11194 نقطة، بينما صعد مؤشر “egx70” بنسبة 1.42% إلى مستوى 1096 نقطة.

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط، حوالى 696 مليون جنيه تقريبًا، وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، حيث هبط 94 سهمًا من إجمالى 174 سهمًا متداولًا، بينما صعد 46 سهمًا فقط، وبقي 34 دون تغير.

وشهدت البورصة المصرية إعصارًا مدويًّا أمس الأول الاثنين، هبط بها بنسبة 7.3%، وهى أعلى نسبة هبوط يومى للسوق منذ 25 نوفمبر 2012، أو ما يزيد على 7 سنوات، كما هوت خلال جلسة الأحد أكثر من 4%.

وقررت البورصة اعتبار الخميس 12 مارس إجازة رسمية لظروف الطقس السيئة المتوقعة غدًا، على أن يستأنف التداول الأحد المقبل.

وقرر مجلس الوزراء، منذ ساعات، اعتبار غدٍ الخميس إجازة رسمية فى القطاعين العام والخاص لظروف الطقس، وأعلن البنك المركزى تعطيل البنوك الخميس أيضًا.

أخبار البورصة المصرية اليوم: مدينة نصر للإسكان تشترى 28.8 مليون سهم خزينة

أسهم خزينة

وشهدت أخبار البورصة المصرية اليوم ، عدة إفصاحات من شركات مدرجة أبرزها ،  إعلان شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن شراء 28.8 مليون سهم خزينة خلال فترة الثلاثة أشهر القادمة .

وقالت مدينة نصر إن هذه الكمية تمثل 2% من إجمالى عدد الأسهم وسيبدأ شرائها اعتبارا من الثلاثاء القادم 17 مارس ولمدة ثلاثة أشهر.

بالم هيلز للتعمير تشترى أسهم خزينة جديدة بعدد 1.5 مليون سهم

كما أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير عن تنفيذ عملية شراء جديدة على أسهم الخزينة بعدد 1.5 مليون سهم سهم تقريبا خلال جلسة تداول الثلاثاء.

ونفذت الشركة عمليتى شراء لعدد 5.6 مليون سهم خزينة بجلستى الأحد والإثنين، كما نفذت عمليتى شراء لعدد 9.8 مليون سهم خزينة خلال الأسبوع الماضى .

أخبار البورصة المصرية اليوم : جى بى أوتو تشترى أسهم خزينة جديدة بعدد 762 ألف سهم

كذلك أعلنت شركة  جى بى أوتو غبور لصناعة السيارات عن تنفيذ عملية جديدة على أسهم الخزينة بعدد 762.5 ألف  سهم تقريبا خلال جلسة  أمس الثلاثاء.

ونفذت  جى بى أوتو عملية شراء لعدد 1.5 مليون سهم خزينة بجلسة الإثنين ، كما نفذت عمليتين سابقتين على أسهم الخزينة ، أحدهما على 310 آلاف سهم ، والأخرى على عدد 407 آلاف سهم خلال الأسبوع الماضى.

أوراسكوم للتنمية مصر تشترى أسهم خزينة بعدد 75 ألف سهم

شركة أوراسكوم للتنمية

وأفصحت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن تنفيذ ثانى عملية شراء على أسهم الخزينة وذلك على عدد 75 ألف سهم تقريبا خلال جلسة أمس الثلاثاء.

ونفذت أوراسكوم للتنمية فى 4 مارس الجارى أول عملية لشراء أسهم الخزينة وذلك على عدد 42 ألف سهم تقريبا .

وأخطرت الشركة إدارة البورصة المصرية فى وقت سابق برغبتها فى شراء 11.3 مليون سهم خزينة، خلال شهرين ابتداء من 4 مارس الحالي.

مدينة نصر للإسكان تتلقى عرضا للاستحواذ على شركة” النصر للمرافق”

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

وشهدت الجلسة أيضا إعلان شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن تلقيها عرض شراء غير ملزم من أحد المستثمرين للاستحواذ على شركة ” النصر للمرافق والتركيبات” التابعة لها.

وقالت مدينة نصر للإسكان إن مجلس الإدارة وافق أمس الثلاثاء على تمكين المستثمر المشار إليه من اجراء الفحص النافى للجهالة للشركة محل الاستحواذ.

ولم يذكر الافصاح المرسل للبورصة اسم المستثمر المتقدم لشراء النصر للمرافق أو أى تفاصيل أخرى حول العرض المقدم.

نمو للاستشارات تقلص حصتها فى الجيزة العامة للمقاولات ببيع 12 مليون سهم

وأعلنت شركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقارى عن قيام شركة نمو للاستشارات ببيع 12 مليون سهم من حصتها بالشركة بقيمة اجمالية 10.2 مليون جنيه تقريبا.

وقالت الجيزة للعامة للمقاولات إن نسبة مساهمة نمو للاستثمارات انخفضت بعد العملية من 8.36% من الأسهم إلى 4.26%

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 0.85 جنيه ، وتم التنفيذ بواسطة شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »