بورصة وشركات

أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 1-4-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم وأبرز إفصاحات الشركات المدرجة

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء ، اختتام جلسة التداول على هبوط جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للعرب والأجانب، وذلك بعد ثلاث جلسات متأرجحة.

وهبط مؤشر EGX30 بنسبة 1.76% إلى 9424 نقطة، بينما هبط EGX70 بنسبة 0.87 % إلى 986 نقطة، فى حين هبط «EGX100» الأوسع نطاقًا بنسبة 1.26 % إلى 1017 نقطة.

كما هبط مؤشر EGX50 بنسبة 1.43% إلى 1329 نقطة، و“EGX30 Capped” بنسبة 1.75 % إلى 10890 نقطة.

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط حوالى 645 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع.

وسيطر اللون الأحمر على أغلب الأسهم المتداولة، إذ صعد 38 سهمًا من إجمالى 169 متداولة، بينما هبط 94 فقط، وبقى 37 دون تغير.

أخبار البورصة المصرية اليوم : الشرقية للدخان تشتري 8.6 مليون سهم خزينة

الشرقية للدخان ايسترن كومباني

وشهدت أخبار البورصة المصرية اليوم ، عدة إفصاحات لشركات مدرجة أبرزها ، إعلان شركة الشرقية للدخان عن تنفيذ عملية شراء جديدة على أسهم الخزينة بنحو

وأفصحت الشرقية للدخان فى وقت سابق عن تنفيذ عملية شراء على 2.8 مليون سهم خزينة.

وأخطرت الشركة إدارة البورصة، فى 23 مارس الحالي، برغبتها في شراء 67.5 مليون سهم خزينة خلال شهر لدعم سعر السهم في البورصة المصرية.

وقالت الشركة إن هذه الكمية تمثل 3% من إجمالي عدد الأسهم.

وتهدف الشركة من خلال شراء أسهم الخزينة إلى دعم سعر السهم في البورصة والحد من الانخفاض غير المبرر ومنح الثقة للمستثمرين لعدم التخلص من أسهمهم.

مدينة نصر للإسكان : نفذنا عمليات شراء على 3.4 مليون سهم خزينة حتى الآن

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

كما أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تنفيذ عملية شراء جديدة على 575 ألف سهم خزينة ليرتفع الإجمالى إلى 3.4 مليون سهم

وأفصحت “مدينة نصر للإسكان”، فى 11 مارس الماضي، عن رغبتها فى شراء 28.8 مليون سهم خزينة خلال فترة ثلاثة الأشهر المقبلة.

وقالت الشركة، فى إفصاح مرسل للبورصة آنذاك، إن هذه الكمية تمثل 2% من إجمالى عدد الأسهم، وسيبدأ شراؤها اعتبارًا من 17 مارس الماضي ولمدة ثلاثة أشهر.

دومتي تطرح منتج فينو يلائم أسواق كورونا

وأفصحت شركة“دومتى” عن طرح منتج جديد من الخبز الفينو يتلاءم مع حاجة المستهلك المتزايدة بسبب الظروف التى يمر بها السوق تأثرا بتداعيات فيروس كورونا.

وقالت دومتى فى إفصاح إن المنتج الجديد يتكون من خمس قطع من الخبز الفينو بسعر 10 جنيهات للمستهلك.

وأضافت دومتى أن هذا المنتج الجديد سيتم إنتاجه عبر خطوط إنتاج المخبوزات ولن يحتاج إلى ضخ استثمارات جديدة.

وأعلنت دومتى فى أغسطس 2019 عن توقيع عقد إضافة خط انتاج جديد للمخبوزات مع إحدى الشركات الأمريكية بتكلفة 50 مليون جنيه تقريبا، ولدى الشركة خطين للمخبوزات وهذا هو الثالث.

وتشهد الأسواق فى مصر حاليا طلبا متزايدا على الخبز والمواد الغذائية الطبيعة والمصنعة فى ظل إجراءات حكومية مشددة لإلزام الناس بيوتها تحسبا لانتشار عدوى فيروس كورونا.

جنوب الوادى للأسمنت تفلت من متأخرات ضريبية بقيمة 31.8 مليون جنيه

قالت شركة جنوب الوادى للأسمنت إنها حصلت على حكم نهائى من لجنة فض منازعات الاستثمار بعدم أحقية مصلحة الضرائب فى مطالبتها بمتأخرات ضريبية بقيمة 31.8 مليون جنيه .

وقالت جنوب الوادى فى إفصاح مرسل للبورصة الأربعاء إن مجلس الوزراء المصرى أقر قرار لجنة منازعات الاستثمار فى 25 فبراير الماضى، بينما أخطرت بذلك بتاريخ 31 مارس .

وتتعلق المنازعة بفوائد طالبت بها الإدارة العامة لرسم التنمية المالية والتضامن المجتمعى بمصلحة الضرائب المصرية بسبب تأخر الشركة فى دفع رسم التنمية المستحق عن الفترة من 2013 إلى 2016 بقيمة 31.8 مليون جنيه.

وقالت جنوب الوادى للأسمنت إن مبلغ المنازعة لم تتضمنه القوائم المالية من قبل ،ولن يكون هناك أى تأثير على القوائم الحالية. ولم يذكر الإفصاح تفاصيل أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »