بورصة وشركات

أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 29-3-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم وأبرز إفصاحات الشركات المدرجة

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت البورصة المصرية اليوم الأحد، اختتام جلسة التداول على أداء متارجح لمؤشراتها وسط اتجاه بيعي للعرب والأجانب وقيم تداولات ضعيفة.

وهبط مؤشر  EGX30 بنسبة 1.54% إلى 9760 نقطة، بينما صعد مؤشر EGX70 بنسبة 1.95% إلى 978 نقطة، و«EGX100» الأوسع نطاقًا بنسبة 0.19% إلى 1038 نقطة.

كما صعد EGX50 بنسبة 0.05 % إلى 1339 نقطة، بينما هبط “EGX30 Capped” بنسبة 1.1 % إلى 11156 نقطة.

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط حوالى 390 مليون جنيهًا تقريبًا، واتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع.

وتأرجح أداء الأسهم المتداولة بين اللونين الأحمر والأخضر، وصعد 77 سهمًا من إجمالى 171  متداولة، بينما هبط 49 فقط، وبقى 45 دون تغير.

أخبار البورصة المصرية اليوم : مدينة نصر للإسكان.. قمنا بشراء 1.9 مليون سهم خزينة حتى الآن

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

وشهدت أخبار البورصة المصرية اليوم عدة إفصاحات من شركات مدرجة أبرزها إعلان شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن تنفيذ عملية شراء جديدة على 340 ألف سهم خزينة.

وقالت الشركة فى بيان بهذه العملية يرتفع الإجمالى إلى 1.9 مليون سهم منذ الإعلان عن خطتها لشراء كمية تصل إلى 28.8 مليون سهم.

ونفذت الشركة خلال الأسبوع الماضى عدة عمليات متتالية على 300 ألف سهم، و350 ألف سهم ، كما نفذت من عملية على أسهم الخزينة بعدد 177 ألف سهم.

وأخطرت مدينة نصر للإسكان فى 11 مارس الحالى على شراء 28.8 مليون سهم خزينة خلال فترة الثلاثة أشهر القادمة.

وقالت الشركة فى إفصاح مرسل للبورصة آنذاك إن هذه الكمية تمثل 2% من إجمالى عدد الأسهم، وسيبدأ شراؤها اعتبارًا من 17 مارس الحالى ولمدة ثلاثة أشهر.

عامر جروب تعلن تأجيل دعوى قضائية بسبب «كورونا»

عامر-جروب22
عامر-جروب22

وأفصحت مجموعة عامر جروب القابضة عن تأجيل دعوى قضائية مرفوعة ضدها إلى جلسة 30 إبريل القادم، وذلك بسبب تعليق العمل بالمحاكم خلال الفترة الحالية.

وقالت المجموعة إن هذه الدعوى كان مقررا نظرها 26 مارس الحالى بمحكمة شمال القاهرة دائرة التعويضات، وتم تأجليها إلى جلسة 30 أبريل المقبل.

وأعلنت بورتو جروب، فى وقت سابق، تأجيل نظر دعويين أخريين مرفوعوتين ضدها من “إنترادوس” السورية إلى جلسة إلى 12 أبريل و3 مايو المقبلين.

وتختص تلك الدعاوى ضد مجموعتي عامر وبورتو جروب، بمشروع بورتو طرطوس بسوريا بعد صدور حكم تحكيم دولي لصالح المجموعتين فبراير 2019 بقيمة 39 مليون دولار.

العز للسيراميك: تخفيض أسعار الغاز للمصانع يقلل تكلفة إنتاج المتر 3%

الجوهرة للسيراميك

وقالت شركة العز للسيراميك والبورسلين ” الجوهرة” إن قرار خفض أسعار الغاز والكهرباء للمصانع سيساهم فى تقليل إنتاج متر السيراميك بنسبة 2.95%.

جاء ذلك فى إفصاح مرسل من الشركة إلى البورصة المصرية اليوم الأحد لبيان مدى تأثرها بقرار رئيس الوزراء المصرى مؤخرا تخفيض أسعار الغاز والكهرباء للمصانع.

وأفصحت شركات عاملة بمجال الحديد والصلب عن حدود التأثيرات الإيجابية لهذا القرار، وقالت حديد عز فى وقت سابق إنها ستتأثر إيجابًا بهذا القرار.

أخبار البورصة المصرية اليوم : مساهم يبيع 1.6 مليون سهم في المصرية للمنتجعات

وأعلنت شركة المصرية للمنتجعات السياحية عن قيام  جراند القابضة للاستثمارات المالية ببيع 1.6 مليون سهم من حصتها بالشركة، بقيمة إجمالية 2.3 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت المصرية للمنتجعات إن نسبة مساهمة جراند القابضة انخفضت بعد العملية إلى 2.93% من أسهم الشركة، مقارنة بنحو 3.28% قبل العملية.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 1.4 جنيه، وتم تنفيذ العملية بواسطة شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية.

وأظهر الإفصاح وجود مجموعة مرتبطة بالشركة المذكورة تستحوذ على 21.95% من أسهم الشركة.

«راية القابضة» تنفذ عملية شراء جديدة على 18 ألف سهم خزينة

راية القابضة للاستثمارات

كما أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية عن تنفيذ عملية شراء جديدة على 18.4 ألف سهم خزينة فى إطار خطة معلنة لشراء كمية كبيرة لدعم سعر السهم فى البورصة.

وأخطرت راية القابضة  إدارة البورصة المصرية فى 11 مارس الحالى برغبتها فى شراء 4.5 مليون سهم خزينة خلال شهر ، اعتبارا من 16 مارس.

وقالت الشركة إن الهدف من شراء أسهم الخزينة يتمثل فى الحد من الانخفاض غير المبرر فى سعر السهم بالبورصة.

كما يهدف الشراء إلى تخفيف حدة التأثر السلبى بالأحداث فى الأسواق الأجنبية من خلال دعم سعر السهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »