بورصة وشركات

أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 29-12-2019

أخبار البورصة المصرية اليوم ومخلص إفصاحات الشركات المدرجة

شارك الخبر مع أصدقائك

اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأحد على هبوط جماعى لمؤشراتها، بعد حالة تأرجح امتدت طوال الجلسة، واتجاه بيعى للمصريين وقيم تداولات ضعيفة.

وهبط المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية egx30 بنسبة 0.52% عند مستوى 13812 نقطة، بينما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 بنسبة 0.1% عند مستوى 529 نقطة.

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط 268 مليون جنيه تقريبًا، وتأرجح أداء الأسهم المتداولة بين اللونين الأحمر والأخضر؛ حيث صعد 50 سهمًا من إجمالى 169 سهمًا متداولًا، بينما هبط 73 سهمًا وبقى 46 سهمًا دون تغير.

أخبار البورصة المصرية اليوم: هيرميس تستحوذ على حصة الأغلبية فى شركة نقل خاص

وتضمنت أخبار البورصة المصرية اليوم عددًا من الإفصاحات الصادرة من شركات مدرجة فى مجالات مختلفة، من أبرزها إفصاح المجموعة المالية هيرميس ، عن قيام شركة تابعة لها بالاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة Option Travel المصرية الرائدة في قطاع خدمات النقل الخاص.

وقالت هيرميس إن شركة Option Travel واحدة من كبرى شركات خدمات النقل الخاص في مصر، حيث تمتلك أسطول مركبات يضم أكثر من 400 مركبة، تقوم بنقل 5 آلاف شخص يوميًا، كما تقوم بتلبية جميع متطلبات سوق خدمات النقل الخاص في مصر سواء للشركات والأعمال أو أنشطة النقل الترفيهية.

وأضافت هيرميس أنها تستهدف إنشاء أكبر منظومة لخدمات التعليم المدرسي في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث تشمل محفظة استثماراتها الحالية 5 مدارس في شرق القاهرة، بطاقة استيعابية تبلغ 10 آلاف طالب تقريبًا، علمًا بأن عدد الطلاب المقيدين حاليًا بالمدارس التابعة لها يبلغ حوالي 7 آلاف طالب.

بايونيرز القابضة تحصل على مهلة عشرة أيام لتقديم دراسة القيمة العادلة لأسهم خمس شركات

شركة بايونيرز للاستثمارات

كما تضمنت أخبار البورصة المصرية اليوم إفصاحًا، من شركة بايونيرز القابضة بحصولها وخمس شركات تابعة على مهلة إضافية من قبل هيئة الرقابة المالية لمدة عشرة أيام عمل لتقديم دراسات القيمة العادلة فى إطار صفقة الاستحواذ المرتقبة.

وأعلنت بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية فى أكتوبر الماضى عن التقدم بعرض شراء على 5 شركات تابعة لها مقيدة فى البورصة، ينتج عنها زيادة حصتها ومجموعاتها المرتبطة حتى 90%  من رأسمال تلك الشركات.

وقالت الشركة آنذاك إن هذه العرض يأتى فى إطار خطة لتقسيم « بايونيرز القابضة» إلى 3 كيانات تعمل بمجال الخدمات المالية غير المصرفية، والعقارات، والصناعة.

وتشمل الشركات الخمس المذكورة ، الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، شركة المتحدة للإسكان والتعمير،الصعيد العامة للمقاولات ، القاهرة للإسكان والتعمير، الكابلات الكهربائية المصرية.

الوطنية للإسكان توافق على بيع فندق ميريديان بقيمة 605 ملايين جنيه

كما تضمنت أخبار البورصة المصرية اليوم افصاحا من شركة الوطنية للإسكان للنقابات المهنية بموافقة مساهميها على العرض المقدم للبنك الأهلى المصرى -باعتباره المساهم الرئيسي- من شركة إيمكس إنترناشيونال لشراء فندق ميريديان هيلوبوليس المملوك لها بمدينة مصر الجديدة، بقيمة إجمالية 605 ملايين جنيه.

وقالت الوطنية للإسكان إن هذا العرض يتضمن سداد 50% من إجمالى الثمن عند تحرير العقد الابتدائى للبيع وتسليم الفندق، على أن يسدد الباقى خلال خمس سنوات مع احتساب فائدة متناقصة قدرها 13.5% سنويا .

وفوضت عمومية الشركة مجلس الإدارة فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتوقيع على العقد وتمثيل الشركة أمام الجهات الحكومية وغير الحكومية والشهر العقارى وغيرهم.

«سوديك» توقع عقد قرض قصير الأجل مع البنك التجارى بقيمة مليار جنيه

سوديك
سوديك

كما شهدت الجلسة، إعلان شركة السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار (سوديك) عن توقيع عقد قرض متوسط الأجل مع البنك التجارى الدولي، بقيمة مليار جنيه لتمويل مشروع EDNC للوحدات الإدارية والتجارية بالقاهرة الجديدة.

وقالت سوديك إن هذا القرض سيستخدم فى تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لتنمية مشروع EDNC  «إيدنس» وهو أول مشروع غير سكنى للشركة بشرق القاهرة.

ويستهدف المشروع إنشاء وحدات إدارية وتجارية على مساحة إجمالية 90 ألف متر مربع، تمثل الجزء التجارى من مشروع الشركة “إيستاون” بالقاهرة الجديدة.

باكين تستبعد شركة فى ليبيا من القوائم المالية بسبب الظروف الأمنية

باكين

كما شهدت جلسة التداول إعلان شركة باكين للبويات والصناعات الكيماوية عن نتائج أعمالها خلال الربع الثالث من العام الجارى.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة تراجع صافى أرباحها إلى 3.6 مليون جنيه خلال الربع المنتهى سبتمبر الماضى، مقارنة بنحو 15.9 مليون جنيه خلال الربع المقارن من 2018.

وقالت الشركة إن السبب فى تراجع النتائج عدم إدارج نتائج أعمال شركة تابعة نتيجة الظروف الأمنية والسياسية التى تمر بها الدولة المجاورة لمصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »