Loading...

أحمد هيكل: إمكانية التعاون المشترك بين مصر وكوريا للعمل كمركز إضافي لتوطين الصناعات

Loading...

خلال منتدى الأعمال المصري الكوري بحضور رئيس جمهورية كوريا الجنوبية

أحمد هيكل: إمكانية التعاون المشترك بين مصر وكوريا للعمل كمركز إضافي لتوطين الصناعات
محمد مجدي

محمد مجدي

6:46 م, الخميس, 20 يناير 22

قال الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة إن شركته هي الراعي الرئيسي في الشركة المصرية للتكرير ، وهي شركة تبلغ استثماراتها 4.3 مليار دولار، وحصلنا على قرض بقيمة 880 مليون دولار من بنك إكسيم الكوري كجزء من التمويل.

وأضاف هيكل في كلمته خلال منتدى الأعمال المصري الكوري بحضور رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، أن شركة القلعة تمتلك مجموعة شركات  ECARU /ENTAG  وهي شركات رائدة في إدارة النفايات البلدية والزراعية، ومع التهديدات البيئية التي تلوح في الأفق من حولنا، أصبحت الحاجة إلى تخفيض الانبعاثات الضارة عن طريق إعادة تدوير المخلفات الصلبة أكبر من أي وقت مضي.

وأوضح هيكل أنه يمكن لكوريا ومصر أن تلعبا دورا في التصنيع المشترك لهذه المصانع في مصر لخفض تكاليف تصنيعها ، وبصورة أوسع يمكن للتعاون المشترك بين مصر وكوريا أن يعمل كمركز إضافي لتوطين هذه الصناعات، وصناعات أخري ذات قيمة مضافة لتصبح مصر مركزا إضافيا للتصنيع قريب من أسواق أوروبا و أمريكا و بعيد بقدر كبير عن المشاكل الجيوبوليتيكية في منطقة جنوب شرق اسيا.

وتابع هيكل: إن الحكومة المصرية أصدرت عدة قوانين من شأنها تمكين القطاع الخاص للقيام بدور رائد في هذا الصدد إضافة فإنه مع اقتراب Cop27 نوفمبر المقبل أصبح هناك إطار عام للعمل في هذا المجال.

وأشار هيكل إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع أسعار الطاقة والأسمدة الكيميائية والسلع الأساسية جعل إعادة تدوير المخلفات الصلبة و تحويلها إلي سماد عضوي ووقود صلب بديل للفحم الأحفوري والفحم البترولي أكثر إلحاحا، وليس في توليد الكهرباء من تلك النفايات الصلبة لتكلفتها الرأسمالية والجارية العالية ولكن في ضوء صناعات تضمن تحقيق قيمة مضافة علي هذه المخلفات الصلبة.