تأميـــن

أحمد نوح: فودافون تقدم حلولا تكنولوجية لصالح منظومة التأمين الصحى

وأن التعاقد بين شركات التليفون المحمول وبين منظومات التأمين الصحى أمر شائع على مستوى العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور أحمد نوح مدير وحدة أعمال الرعاية الصحية الرقمية فى شركة فودافون مصر، إن شركته تقدم حلولا تكنولوجية لصالح منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل، وأن التعاقد بين شركات التليفون المحمول وبين منظومات التأمين الصحى أمر شائع على مستوى العالم.

وأضاف نوح خلال الجلسة السادسة للملتقى الإقليمى السادس للتأمين الطبى بعنوان: “الجديد فى الحلول الذكي والذكاء الاصطناعى والميكنة لدعم منظومة التأمين الصحى الشامل وربطها بمقدمى الخدمات وشركات التأمين”، أن شركته تتبنى منظومة تكنولوجية للمستقبل لتنظيم البيانات الخاصة بالتأمين الصحى ونواتج البيانات وتحليلها وتبادل بين الأطراف المختلفة ضمن المنظومة.

اقرأ أيضا  محمود صلاح رئيسًا لقطاع الاكتتاب بشركة طوكيو مارين للتأمين التكافلى

وأوضح أن هذه البيانات تساعد فى اتخاذ القرار لدى الجهات المختلفة ومنها الدولة، لافتا إلى أن عملية ميكنة منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل بهدف تنسيق تبادل البيانات لتكون منهجية، ليتعامل معها الطرف الآخر حيث يتم استخدام التكنولوجيا فى منصة تبادل البيانات، ويمكن أن تساهم فى قراءة بيانات أجهزة الأشعة بمراكز الأشعة فى المنظومة.

اقرأ أيضا  إطلاق عيادات OneHealth التخصصية يضع معاييرًا جديدة لتجربة الرعاية الصحية في مصر

وأكد أن القيادة السياسية تدعم منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل، ويتم توفير الدعم المادى لها بقوة ولكن التحدى هو التحول الرقمى فى المجتمع، وتقبل المواطنين التكنولوجيا فى نشاط التأمين الصحى كما تعمل شركته على تدريب القائمين على المنظومة على هذه التكنولوجيا الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »