لايف

أحمد موسى يطالب بحملة قومية للكشف عن تعاطي المخدرات على شاكلة “فيروس سي”

المال- خاصطالب الإعلامي أحمد موسى الحكومة بعمل حملة قومية للكشف عن تعاطي المخدرات، مماثلة لحملة "100 مليون صحة" التي تستهدف مسح 50 مليون مواطن، والكشف عليهم ضد أمراض السمنة والضغط والتهاب الكبد الوبائي "فيروس سي". وذكر موسى، عبر برنامج على…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص
طالب الإعلامي أحمد موسى الحكومة بعمل حملة قومية للكشف عن تعاطي المخدرات، مماثلة لحملة “100 مليون صحة” التي تستهدف مسح 50 مليون مواطن، والكشف عليهم ضد أمراض السمنة والضغط والتهاب الكبد الوبائي “فيروس سي”.

وذكر موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، بفضائية صدى البلد، أن هناك انتشارًا لتعاطي المخدرات بمصر، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية ألقت القبض على عدد كبير من تجار المخدرات خلال الفترة الماضية، وقال إن معظم قيادات جماعة الإخوان الإرهابية يتاجرون في المخدرات.

وأوضح أن وزارة الأوقاف أكدت أنها ستقوم بفصل أي موظف يثبت تعاطيه للمخدرات. 

كان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد كلَّف الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمُراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية؛ بهدف وضع إجراءات تنفيذية واضحة، للتعامل الرادع مع متعاطي المخدرات في الجهاز الحكومي، كما كلف الوزراء بالعمل على تعديل اللوائح الخاصة بالهيئات والأجهزة التابعة لهم، بما يتوافق مع الإجراءات التنفيذية الرادعة التي ستتم من خلال اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، مشددًا على أنه من غير المقبول تكرار الخطأ الفردي الذي حدث بحادث قطار محطة رمسيس، والذي تسبَّب في حالة حزن عند جميع المصريين.

وفي بيانٍ لمجلس الوزراء، صادر اليوم، أشارت د. غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة تعمل إلى جانب جميع الوزارات لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لكشف تعاطي المواد المخدرة على العاملين بالوزارات المختلفة، ونُنَسق مع الجميع لاستكمال هذه الحملة، وهناك منظومة متكاملة لذلك.

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلى أن الوزارة تقوم بتنظيم دورات تثقيفية لعدد 150 إمامًا أسبوعيًّا، بالتنسيق مع مركز علاج الإدمان؛ ليقوم الأئمة بتوعية المواطنين بمخاطر الإدمان وآثاره المُدمرة صحيًّا واجتماعيًّا، مضيفًا أن الوزارة تستهدف تدريب 3 آلاف إمام خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »