لايف

أحمد موسى: اللى عنده جنينه في البيت يعمل فيها صوبة ويأكل منها

أكد موسي أن مصر بها خير كبير والعديد من المشروعات التي سيتم افتتاحها

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد، مساء الاثنين، إن مشروع الصوب الزراعية سبب حالة إعجاب كبيرة بين المصريين؛ لأنه سيساهم في ارتياح السوق وتحقيق التوازن في الأسعار والعمل على إتاحة المنتجات.

وأضاف موسى: “الناس دلوقتي بتحول أرضها لصوب زراعية وعجيتها الفكرة، ده كله بيوفر الميه ويرفع الإنتاجية ثلاثة أضعاف”.

وتابع: “فيّ مواطنين بتزرع في بيوتها، اللى عنده جنينه في البيت يعمل فيها صوبة ويأكل منها بيته”.

وأكد موسي أن مصر بها خير كبير والعديد من المشروعات التي سيتم افتتاحها منها مشروع التمور عالية الجودة بتوشكى، موضحا أن هذا يتم بالشراكة مع القطاع الخاص.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤخرا عدد من المشروعات تضم  1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية ومصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يجرى إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تقوم عليه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية.

وبحسب بيان للحكومة يهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة حيث يعادل المشروع إنتاج مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه بنسب تتراوح بين  15 إلى 20%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »