أحمد منصور: توافر الأراضي وسرعة إجراءات التخصيص من مزايا التطوير بالعاصمة الادارية

خلال مؤتمر التطوير العقاري –مستقبل التنمية العمرانية في مصر- الذي نظمته شركة "المال.جي.تي.إم" اليوم الأحد.

أحمد منصور: توافر الأراضي وسرعة إجراءات التخصيص من مزايا التطوير بالعاصمة الادارية
ايمان ممدوح

ايمان ممدوح

2:00 م, الأحد, 31 أكتوبر 21

قال المهندس أحمد منصو ر، الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العقاري، إن من أهم مزايا التطوير داخل العاصمة الإدارية الجديدة، توافر الأراضي وسرعة إجراءات التخصيص، المقرر تنفيذه الأيام المقبلة.

وأشار منصور، خلال مؤتمر التطوير العقاري –مستقبل التنمية العمرانية في مصر- الذي نظمته شركة “المال.جي.تي.إم” اليوم الأحد، إلى توافر الأراضي بالعاصمة كان سلاح ذو حدين، فهي ميزة جيدة للمطورين، لكنها أدت لدخول شركات جديدة، ما نتج عنه منافسة كبيرة بين شركات التطوير العقاري.

وأوضح منصور، أن تجربته في التطوير العقاري داخل العاصمة كانت صعبة، بسبب قلة مدد التنفيذ مما أدى إلى عزوف كثير من المطورين ودخول جدد، مشيدًا بالضوابط التي تدرسها الوزارة لضيط السوق العقارية.

وكشف منصور عن خطة شركته التوسعية في مدينة العلمين الجديدة، وإطلاق مشروعها الساحلي الأول هناك، مشيرًا إلى الفرص الواعدة التي تحظى بها بعض المدن الجديدة كمدينة الجلالة والمنصورة الجديدة.

ورأى منصور أنه لا يوجد ما يسمى بالفقاعة العقارية في مصر، موضحًا أن المبيعات العقارية في تحسن مستمر.

ولفت إلى الزخم الذي تشهده الوحدات الإدارية والتجارية بالعاصمة، لا سيما في منطقة الداون تاون.

وانطلقت فعاليات مؤتمر «المال جى تى إم» العقارى الخامس بفندق النيل ريتز كارلتون، تحت عنوان «مستقبل التنمية العمرانية فى مصر»، وسط حضور مسئولى كبرى شركات التطوير العقارى، برعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم.

ويشهد المؤتمر نقاشًا متبادلًا ما بين الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركات التطوير العقارى والخدمى، حول مناخ الاستثمار العقارى فى المرحلة الراهنة، وفرص التطور فى عدة مناطق حيوية فى مصر على غرار المدن العمرانية الجديدة، ومنطقتى شرق وغرب القاهرة، بخلاف المشروعات الشاطئية والساحلية.