تأميـــن

أحمد مرسى مساعدًا للعضو المنتدب بـ «إسگان ».. ومفاوضات مع «ذگرى » لرئاسة «جمعية التأمين »

كتب - ماهر أبوالفضل : تقدم أحمد مرسى، مدير عام الشئون الفنية بشركة المصرية للتأمين التكافلى، فرع الممتلكات، باستقالته من منصبه، بعد قبوله عرضًا من شركة «إسكان » للتأمينات العامة، لتولى منصب مساعد العضو المنتدب .    احمد مرسي وعلمت…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – ماهر أبوالفضل :

تقدم أحمد مرسى، مدير عام الشئون الفنية بشركة المصرية للتأمين التكافلى، فرع الممتلكات، باستقالته من منصبه، بعد قبوله عرضًا من شركة «إسكان » للتأمينات العامة، لتولى منصب مساعد العضو المنتدب .

 
 احمد مرسي

وعلمت «المال » أن العرض المقدم من «إسكان » لأحمد مرسى، يتضمن تعيينه مساعدًا للعضو المنتدب لمدة عامين، وأن يتم تصعيده لتولى منصب العضو المنتدب، لعدة أسباب أبرزها انشغال همام بدر، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب بمهام منصبه، كمسئول عن شركة إسكان، إضافة إلى منصبه التنفيذى الآخر كأمين عام للاتحاد الأفروآسيوى للتأمين، وإعادة التأمين، وهو ما يتعارض مع المادة 79 من قانون الشركات المساهمة، التى تحظر الجمع بين منصبين تنفيذيين .

وقال مسئول تأمينى رفيع المستوى فى «إسكان » ، إن الاستقرار على أحمد مرسى، لتولى منصب مساعد العضو المنتدب، جاء بعد فشل مفاوضات سابقة مع عمر عنتر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة إيماك لوساطة التأمين المملوكة لمجموعة الخرافى القابضة الكويتية، لتولى منصب مدير عام الشئون الفنية بـ «إسكان ».

وفى سياق متصل، علمت «المال » ، أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى كلفت نبيل حلمى، عضو مجلس الإدارة بالتفاوض مع أنور ذكرى، رئيس مجلس إدارة شركة الشرق للتأمين السابق، لتولى منصب العضو المنتدب للجمعية بعد استقالة يحيى عبدالغفار، قبل أقل من 3 شهور من توليه المنصب .

وكشفت المصادر أن استقالة عبدالغفار من جمعية «التعاونى » جاءت بسبب تزايد الضغوط من العملاء لصرف المستحقات المتأخرة، والتى يتركز أغلبها فى فرعى السيارات والطبى، ولجوء البعض إلى لغة التهديد لصرف التعويضات .

شارك الخبر مع أصدقائك