اقتصاد وأسواق

ارتفاع استثمارات «هنكل مصر» إلى 1.6 مليار جنيه

أحمد فهمى العضو المنتدب للشركة في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت استثمارات شركة هنكل مصر (المتخصصة فى إنتاج المنظفات والعناية المنزلية ومستحضرات التجميل ومواد اللصق) لتسجل 1.6 مليار جنيه خلال العشرة أعوام الأخيرة، بحسب أحمد فهمي، العضو المنتدب ورئيس شركة هنكل مصر ونائب الرئيس لأفريقيا.

وقال فهمى خلال حواره مع «المال»، إن الشركة تقوم بالاستثمار فى نواح مختلفة تتضمن الاستثمار فى مواقع الإنتاج، إذ تدير هنكل مصر موقعين للإنتاج – أحدهما للمنظفات البودرة فى بورسعيد والآخر للمنظفات السائلة فى مدينة السادس من أكتوبر.

وأوضح أن الحكومة بذلت جهودًا ملحوظة لتحسين بيئة الأعمال ودعم النمو والحد من البطالة، خاصة خلال الحرب ضد جائحة فيروس كورونا، والتى تخوضها مصر بنجاح بفضل الإدارة الجيدة للأزمات والإستراتيجيات السليمة التى اتبعتها الدولة والتى ساعدت السوق المحلية على التعافى وأحيت حركة الاقتصاد.

أحمد فهمي : 70% من المواد الخام من منتجين محليين ونسعى لزيادة هذه النسبة

وأشار إلى أنه في بداية الجائحة، كان هناك حالة من الشراء بدافع الخوف حيث أراد الناس تأمين احتياجاتهم الأساسية، لكن مع مرور الوقت ومع ثبات الاستقرار في العرض، بدأت حالة الشراء الملحة في الانخفاض.


وتابع أنه وسط حالة القلق من الفيروس زاد استهلاك المطهرات والمنظفات مؤكدًا أن الشركة تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية منذ بدأت الجائحة وحتى وقتنا هذا لتوفير كافة منتجات المنظفات لضمان توفرها للمستهلك المصرى فى تلك الفترة الحرجة، وتؤكد أنها لن تتوانى يوماً فى توفير المزيد من المنتجات ومضاعفة إنتاجيتها إذا لزم الأمر.

اقرأ أيضا  أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 23-11-2021 في الأسواق

وأكد أن الشركة اتخذت مجموعة من الإجراءات والتدابير لتقديم الدعم اللازم لأبناء الشعب المصرى ومساندة جهود الدولة المصرية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، وظلت الأولوية القصوى للشركة هى الحفاظ على صحة وسلامة موظفيها وعملائها، وبالطبع ضمان استمرارية الإنتاج لتوفير منتجات الشركة من المنظفات الصناعية لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وكشف أنها سارعت فى تطوير تركيبة جنرال المنظف وإضافة مواد فعالة مطهرة تقضى على %99 من الجراثيم فى وقت قياسى، كما طرحت الشركة منتجات مطورة اخرى مثل Pril Hygiene” و “Persil Hygiene” للقضاء ايضاً على الجراثيم لتلبية احتياجات المواطنين مساهمة منها فى دعم جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا وتوفير المنظفات والمطهرات التى تعد من أهم وسائل مكافحة الإصابة بهذا الفيروس المستجد.

وأكد سعى الشركة لأن تكون كافة منتجات وعمليات التصنيع داخل شركة هنكل أكثر كفاءة بثلاثة أضعاف مما هى عليه اليوم بحلول عام 2030، وذلك من خلال القيمة التى تخلقها فى جميع أنشطة أعمالها فيما يتعلق ببصمتها البيئية.

اقرأ أيضا  غادة فؤاد : 200 مليون دولار استثمارات «مارس الأمريكية» في مصر

وأعلن أن مصر تعتبر واحدة من أهم الدول الإستراتيجية لشركة هنكل، وتتطلع إلى مواصلة تنمية أعمالها لتلبية الطلب المتزايد للسوق المصرية وفى نفس الوقت الاتجاه للتصدير، حيث تسوق الغالبية العظمى من انتاج الشركة داخل جمهورية مصر العربية ويتم تصدير جزء آخر من إجمالى الإنتاج للدول المجاورة.

وأوضح أن هنكل تسعى لوضع مصر كمركز تصدير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا؛ مما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى ويساهم فى زيادة الميزة التنافسية للمنتجات المصرية.

وذكر أن شركة هنكل مصر تعتمد فى عملية الإنتاج على نحو %70 من المواد الخام من مصانع ومنتجين مصريين، وتسعى لرفع هذه النسبة، مما يساعد فى دعم الاقتصاد المصرى.

وبالحديث عن موقف الشركة تجاه أجور العاملين بها بعد أزمة كورونا، أكد أن هنكل مصر تقوم سنوياً بتقييم متوسط الأجور وتعديلها أو الإبقاء عليها وفقاً لمتوسط الأجور المتعارف عليه والعوامل المؤثرة فى السوق، كما تولى الاهتمام الأكبر للاستثمار فى العنصر البشرى من خلال تدريب الموظفين وإطلاع كافة الأطراف المعنية على سياساتها والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، فنحن ملتزمون أولاً بالحفاظ على سلامة الأفراد، وثانياً مراعاة البعد الإنسانى للعاملين لدينا.

وتعمل هنكل فى مصر منذ 1992 ويوجد لديها حالياً ما يقارب 700 موظف من إجمالى 53,000 موظف بفروعها فى جميع أنحاء العالم، كما توفر الشركة أكثر من 3000 فرصة عمل غير مباشرة، وتلتزم الشركة بنقل التكنولوجيا إلى الدول التى تعمل بها وتطوير مهارات الشباب المصرى من خلال التدريب والتطوير المهنى المستمر.

اقرأ أيضا  الصادرات السلعية السعودية تسجل 275.9 مليار ريال في الربع الثالث بنمو 71.8%

وتابع: على سبيل المثال وليس الحصر، يحظى برسيل بكل أنواعه فى مجال المنظفات والعناية المنزلية على ثقة قطاع كبير من المستهلكين، كما يعد بريل سائل تنظيف الأطباق الأول فى مصر والذى حاز على ثقة السيدات المصريات منذ طرحه فى السوق المحلية هذا بالإضافة لريادة منتجات قطاع مستحضرات التجميل والعناية الشخصية مثل باليت الذى يأتى فى المرتبة الأولى فى سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية فى فئته.

وأشار إلى أن شركة هنكل تتمتع بتواجدها فى أكثر من 80 دولة حول العالم، وعلى مستوى السوق المحلية، تلتزم الشركة بتنمية أعمالها فى مصر وأن تلعب دوراً متميزاً فى تنمية الاقتصاد المصرى وزيادة الإنتاج بشكل مستمر وفاعل.

وأفاد بأن قطاع المنظفات والعناية المنزلية من أكبر القطاعات بشركة هنكل مصر، كما أن للشركة نشاط على مستوى ملحوظ فى قطاع مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، هذا إلى جانب مجال تكنولوجيا مواد اللصق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »