ثقافة وفنون

أحمد عز ومحمد إمام أبرز ضيوف شرف مسلسلات رمضان

يظهر بعض الفنانين ضيوف شرف لأول مرة في مسلسلات رمضان بالأعمال الدرامية

شارك الخبر مع أصدقائك

يظهر بعض الفنانين ضيوف شرف لأول مرة في مسلسلات رمضان بالأعمال الدرامية، أبرزهم الفنان أحمد عز الذي سيظهر في مسلسل الاختيار مع الفنان أمير كرارة بطل المسلسل.

كما يظهر أيضا الفنان محمد إمام كضيف شرف مع كرارة في نفس العمل، ويظهر بعض الفنانين في مسلسل تيمون وبومبا في مسلسل الفنان أكرم حسني، وأحمد فهمي بعد تعاونهما فيه للمرة الثانية هذا العام، بعد تجربتهما الناجحة منذ سنوات في مسلسل ريح المدام.

ويظهر بعض أبطال مسرح مصر كضيوف شرف في مسلسل اثنين في الصندوق لحمدي ميرغني وأوس أوس.

سمير الجمل: مجاملة لأصدقائهم

ويرى الناقد الفني سمير الجمل أن ظهور بعض الفنانين كضيوف شرف في الأعمال الدرامية هو نوع من المجاملة لزملائهم، لافتا إلى أنه مفترض أن يوجد فنان كبير في دور صغير كضيف شرف ليقبله في النهاية.

وتابع أن وجود ضيوف الشرف في الأعمال الفنية، ظاهرة موجودة في العالم كله منذ سنوات، لكن الأهم كيف يتم إسناد الأدوار الصغيرة للفنانين الذين يقبلون الظهور كضيوف شرف في تلك الأعمال سواء الدراما أو السينما.

وأشار الجمل أيضا إلى أن أبرز ضيوف الشرف في الأعمال الفنية، والذين حققوا بهذه الأدوار جوائز حقيقية الراحل محمود الجندي في فيلم ناجي العلي، وإلهام شاهين في فيلم الغضب أيضا.

محمود عبدالشكور: الأفضل توظيفه بشكل جيد

بينما يرى الناقد محمود عبد الشكور أن وجود فنانين يظهرون كضيوف شرف في الأعمال الدرامية، بالطبع يحقق حالة من الجذب للجمهور لهذه المسلسلات، خاصة لو كان ظهورهم في آخر حلقة من المسلسل، فذلك يكون شيئا مميزا لأنه يكون لـ”بروزة” شخصية معينة.

ونوه إلى أن ظهور الفنان سمير غانم مثلا في مسلسل للفنان عادل إمام العام الماضي، كان ظورا مميزا، وحقق جذبا للجمهور أيضا، لافتا إلى أن هذا الظهور يكون بمثابة تحية من الضيف لصديقه الفنان، وذلك موجود في العالم كله.

وأكد عبد الشكور أن توظيف ظهور ضيف الشرف بشكل جيد في الأحداث الدرامية للعمل يحقق ثقلا لهذا الظهور بجانب كونه تحية لصديقه، مثلما شاهدنا الفنان حسين فهمي في فليم مافيا منذ سنوات، فكان ظهوره مميزا وبرز معنى الفيلم، وكذلك ظهور سمير غانم في آخر حلقة من مسلسل “بكيرة وزغلول” أيضا وغير ذلك.

أحمد سعد الدين: تعطي ثقلا للعمل الفني

وقال الناقد أحمد سعد الدين إن ضيف الشرف في أي عمل فني، يعطي ثقل لهذا العمل، بالإضافة إلى أنهم يظهرون كأصدقاء أو عن طريق شركة إنتاج المسلسل.

وأوضح أن ذلك لا يحقق جذبًا للجمهور كما يتصور الكثيرين، مشيرًا إلى أن ظهور فنان بقيمة أحمد السقا في مشهد واحد في مسلسل سيعمل على تجديد نظر المشاهدين فقط للمسلسل وكسر الرتابة فيه.

واستدرك قائلا: إن ضيوف الشرف في المسلسلات ليست شيئا سلبيا أبدا، لكن يجب أن يتم تقنينيها بصورة جيدة الفترة القادمة في الكثير من المسلسلات، وعدم الاستسهال في ظهورهم قدر الإمكان في مسلسلات هذا العام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »