عقـــارات

أحمد شلبي : هيئة المجتمعات العمرانية أكبر مطور في العالم

الهيئة تعد أكبر مطور من حيث مساحة الأراضي والمشروعات المنفذة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن تجربة المدن الجديدة في مصر من التجارب الرائدة، وتعد حالة فردية من نوعها، موضحا أن هيئة المجتمعات العمرانية تعد أكبر مطور في العالم.

وأضاف شلبي في كلمته خلال مؤتمر “المال جي تي إم”، أن الهيئة تعد أكبر مطور من حيث مساحة الأراضي والمشروعات المنفذة وعدد المدن الجديدة، لافتا إلى أن هناك دولا أخري تدرس تلك التجربة الناجحة لتحتذي بها.

وأوضح أن تجربة هيئة المجتمعات العمرانية في المدن الجديدة أغلبها في مدن تابعة وليست جديدة، وأن المدن الجديدة تم ضمها لمساحات إضافية للقاهرة، موضحا أن المدن المستقلة تحتاج عدد أكبر من السكان لنقلهم بعيدا عن المدن الأساسية وتقليل التزاحم بتلك المدن.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى من مؤتمر التطوير العقاري تحت عنوان ضوابط ومراحل والجدول الزمني لإقامة المدن الجديدة، ومدي قدرة السوق علي الاستيعاب، وآليات طرح الأراضي، بجانب دور المطورين في تنمية المدن الجديدة.

وينعقد مؤتمر التطوير العقاري الرابع Real Estate Debate هذا العام تحت عنوان “محفزات النمو 2020” في ضوء العديد من المتغيرات التي يراهن عليها المطورون العقاريون، من بينها اعتماد وزراة الإسكان آلية التخصيص المباشر للمستثمرين في طروحات أراضيها، وفقًا لضوابط وتسعير محدد سلفًا، علاوة على انطلاق العديد من المدن الجديدة، من بينها مدينة العلمين الجديدة التي اكتسبت أهمية خاصة الفترة الماضية.

بجانب استعداد العاصمة الإدارية الجديدة لمرحلة جديدة مع استقبالها نحو 50 ألف موظف مطلع 2020، ويناقش المؤتمر كيفية استغلال هذا الزخم للمدن الجديدة، مع مناقشة الآليات التسويقية لوضع مصر على خريطة المستثمرين العرب والأجانب، وسيستكمل المؤتمر ما بدأه لأول مرة فى مصر منذ عامين، من مناقشات حول الخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ “استراتيجية تصدير العقار”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »