استثمار

أحمد زكي عابدين: العاصمة الإدارية مشروع يسدد تكاليفه ولا نأخذ مليما من الدولة‎

شركة العاصمة الإدارية الجديدة سوف تسدد جميع التكاليف لبنية الاتصالات والمرافق من ميزانية العاصمة الادارية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة: إن توقيع عقد تجهيز بنية الاتصالات مع الشركة المصرية للاتصالات، يعد من أهم العقود، وقد استغرقت مفاوضاته وقتا طويلا، وتدخل  الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات لإنهائه في النهاية.  

وأكد اللواء أحمد زكي عابدين،  في مؤتمر صحفي في مقر مجلس الوزراء عقب توقيع البروتوكول مع وزارة الاتصالات، على الإصرار على التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات لأنها شركة الدولة والعرض الذي تم تقديمه كان متوازنا .

أضاف، أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة  سوف تسدد جميع التكاليف لبنية الاتصالات والمرافق من ميزانية العاصمة الادارية .

كما أكد عابدين على أنه يقول ذلك مرارا للتأكيد على أن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع استثماري بالدرجة الأولى، يسدد تكاليفه بنفسه ولا يأخذ مليما من الدولة .

وتابع: إن إنشاءات الحي الحكومي جميعها تمت من ميزانية العاصمة الإدارية ولم ناخذ مليما من الدولة.

لديها ميزانية تعتمد على حصيلة بيع الأراضي للمطورين والمستثمرين

والعاصمة لديها ميزانية تعتمد على حصيلة بيع الأراضي للمطورين والمستثمرين  .

ومن جانبه قال وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعلت: إن الاتفاق الذي تم توقيعه بين شركة العاصمة الإدارية والشركة المصرية للاتصالات، هو نموذج لخطة الدولة بإنشاء مدن جديدة ذكية ترتكز على المنظومة الرقمية وتدير كافة مرافقها على نحو ذكي، وبأحدث التكنولوجيا والأمن السيبراني.

وأضاف وزير الاتصالات، أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع شركة العاصمة الإدارية مثال يحتذى به لباقي المدن الجديدة التي تقيمها الدولة .

وأوضح أن البروتوكول يتعلق بإنشاء بنية الاتصالات بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمرحلة الأولى منه تبدأ بالحي الحكومي  بتكلفة استثمارية تقدر بـ 40 مليار جنيه ومدة تنفيذ 6 شهور  .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »