Loading...

أحمد رفقى : استحواذ «راية» على «الخليج لخبرات العملاء» سيتيح لنا دخول السوق السعودية

وأضاف فى كلمته أثناء المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم - الإثنين- للإعلان عن تفاصيل الصفقة، أن شركة الخليج لخبرات العملاء تعد شركة رائدة فى منطقة الخليج العربى بمجال التعهيد

أحمد رفقى : استحواذ «راية» على «الخليج لخبرات العملاء» سيتيح لنا دخول السوق السعودية
أحمد علي

أحمد علي

11:36 ص, الأثنين, 12 يوليو 21

قال أحمد رفقي، الرئيس التنفيذى لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، إن استحواذ الشركة على شركة “الخليج لخبرات العملاء” سيتيح لـ “راية” فرص التعمق فى السوق السعودية التى تُعد أكبر أسواق المنطقة، فى ظل امتلاك شركة الخليج خبرات العملاء لفرع فى المملكة.

وأضاف فى كلمته أثناء المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم – الإثنين- للإعلان عن تفاصيل الصفقة، أن شركة الخليج لخبرات العملاء تعد شركة رائدة فى منطقة الخليج العربى بمجال التعهيد، مشيرا إلى أن الاستحواذ عليها سيكون بمثابة خطوة فى خطة التوسعات المستقبلية بالخليج.

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، أن “راية” استحوذت على 85% من أسهم شركة الخليج لخبرات العملاء GULF CX، فيما ستقوم الشركة بالإستحواذ على باقى الحصة خلال الأعوام المقبلة.

يذكر أن”المال” كشفت فى عدد الأحد الماضي، عن اقتراب شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات –التابعة لمجموعة راية القابضة – من الاستحواذ على 85% من أسهم شركة “الخليج لخبرات العملاء” GULF CX البحرينية والمتخصصة فى نشاط خدمات مراكزالاتصالات، بقيمة تقارب الـ 12 مليون دولار (ما يعادل 187 مليون جنيه).

وأضافت أن “راية لخدمات مراكز الاتصالات” تعتزم تمويل الصفقة عبر الموارد الذاتية بنسبة 50% والاقتراض البنكى بنفس النسبة، لافتة إلى أن الطرفين سيوقعان عقود الاستحواذ النهائية خلال أيام قليلة، وذلك عقب إتمام عملية المفاوضات بنجاح، والاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالصفقة.

يُذكر أن “راية لخدمات مراكزالاتصالات”، قد أعلنت فى إفصاح رسمى لإدارة البورصة مايو الماضي، عن قبول الشركة الخليجية التى تعمل فى مجال خدمات مراكز الاتصالات، العرض الملزم المقدم من “راية” للاستحواذ على نسبة قد تصل إلى 100% من رأسمال الشركة المستهدفة، وأضافت أن تقييم الشركة محل الاستحواذ قد بلغ نحو 14.2 مليون دولار.

وتُعد شركة “الخليج لخبرات العملاء” من أكبر الشركات العاملة فى مجال خدمات مراكز الاتصالات، إذ فازت الشركة بـ “لقب أفضل مزود لخدمات المساندة على مستوى الشرق الأوسط فى عام 2018″، وتقدم خدماتها فى 10دول وفقًا لموقع الشركة الإلكتروني.

وحققت “راية لخدمات مراكز الاتصالات” خلال الربع الأول من 2021، صافى ربح بلغ 2.04 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021، مقابل أرباح بلغت 10.3 مليون جنيه خلال الربع المقارن من 2020.

وبلغت أرباح شركة “راية القابضة للاستثمارات المالية” خلال الفترة نحو 1.75 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 10.03 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2020.