الإسكندرية

أحمد الوكيل: البحر المتوسط هو المقصد السياحي الأول في العالم

استقبلت الإسكندرية العام الماضي مؤتمر القمة الأورمتوسطية الرابع للسياحة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية، إن البحر الأبيض المتوسط هو المقصد السياحي الأول في العالم الذي يجذب أكثر ثلث السياحة العالمية وتجاوز العدد فى 2019 أكثر من 850 مليون سائح بينهم أكثر من 27 مليون سائح في قطاع السفن السياحية .

وأضاف أحمد الوكيل خلال مشاركته فى المؤتمر التعريفي لشركات السياحة والاقتصاد الرقمي بـ”مشروع ميد بيرلز للسياحة البطيئة”، اليوم الخميس، عبر تطبيق “زووم ” أنه قد أن الأوان أن تحصل الإسكندرية على نصيبها الذى تستحقة، الأمر الذى يتحقق بجهود المحافظ فى شراكة مع القطاع الخاص ممثلة فى الغرفة التجارية .

اقرأ أيضا  وزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الإسكندرية.. غدًا السبت

وأشاد رئيس الغرفة التجارية المصرية فى الإسكندرية فى كلمته بالحملة الترويجية التى تقوم بها مصر فى اسواق رئيسية ومن أبرزها الاتحاد الأوروبى ، معتبراً أنه مصدر أكثر من نصف السياحة الواردة واستثماراتها .

العام الماضي استقبلت الإسكندرية مؤتمر القمة الأورمتوسطية الرابع للسياحة

وأشار الوكيل إلى أنه فى العام الماضى استقبلت الاسكندرية مؤتمر القمة الاورمتوسطية الرابع للسياحة وكان فى توصياتها عودة مهرحان السياحة والتسوق.

اقرأ أيضا  بروتوكول تعاون بين شعبة خدمات النقل الدولي ومصلحتي الضرائب والجمارك

وتابع، واليوم وبدعم من برنامج الاتحاد الاوروبى الجديد الذى يهدف لجذب الاستثمارات وتنمية الصادرات السلعية والخدمية وخلق فرص عمل سنسعى للترويج الإلكترونى وسياحة السفارى واليخوت والسياحة الخضراء واستحدات العديد من البرامج غير الشاطئية.

وأضاف، كما حبانا الله بجو دافئ خلال العام وارض زراعية حولناها لأطعمة يتهافت عليها العالم ولكن الأهم هو المواطن السكندرى المضياف ذو الذوق الرفيع الذى أنشأ الجمال والطراز المعمارى الذى تراه فى البحر الأبيض.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال تسليم مدرسة الخلفاء الراشدين الثانوية الزراعية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »