سيـــاســة

أحمد أبو الغيط : ما حدث فى الدول العربية 2011 لا ينبغى تسميته بالربيع العربى

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، إن ما حدث في الدول العربية عام 2011 لا ينبغى تسميته بالربيع العربى بسبب تأثيراته على بعض الدول وهدمها وانتشار الأمراض في البعض الآخر. وأضاف أحمد أبو الغيط خلال جلسة…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، إن ما حدث في الدول العربية عام 2011 لا ينبغى تسميته بالربيع العربى بسبب تأثيراته على بعض الدول وهدمها وانتشار الأمراض في البعض الآخر.

وأضاف أحمد أبو الغيط خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين ضمن فاعليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم : لا ينبغي تسميته بالربيع لأنه تسبب في موت 500 ألف سورى وطرد 5 ملايين شخص ونزوح 6 ملايين و “هد” بلد زى ليبيا وتأثيرات كبيرة على المدن العراقية وعودة الكوليرا إلى اليمن يبقي ميباقش ربيع .

وتابع : جيران الدول العربية استغلوا هذا الموقفت وفتحوا شهيتهم للتدخل في الدول العربية وقامت الجامعة العربية بشجب ذلك ، حيث شجبت تدخلات إيران عند دول الخليج.

وبدأت مساء أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث سيناقش المنتدى قضايا مهمة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول البحر المتوسط .

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاة وتطبيقات الذكاء الاصطناعى فى ظل الثورة الصناعية ورؤية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة ، وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التى تعمل فى مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »