استثمار

أحفاد «صبور» يقتحمون المجال الصناعى.. ويضيفون مجالا جديدا للعائلة

من خلال مشروع جديد باستثمارات تصل إلى 70 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

يعتزم أحفاد رجل الأعمال الراحل المهندس حسين صبور (الجيل الثالث) إضافة نشاط جديد للعائلة التى تعمل فى العقارات والسياحة والفندقة، فضلا عن الاستشارات الهندسية، منذ عقود طويلة.

وقال المهندس عمر صبور، الرئيس التنفيذى لمكتب المهندس الاستشارى حسين صبور (نجل الراحل)، أن الجيل الثالث (الأحفاد) يعتزمون إضافة النشاط الصناعى للعائلة من خلال إنشاء مصنع جديد باستثمارات تبدأ بقيمة 70 مليون جنيه.

وأضاف عمر أن دستور العائلة رسم علاقة الجيل الثالث بالشركات القائمة أو التوسعات والأنشطة الجديدة، بل ووضع تصورا لتعليمهم وتدريبهم فى إطار المبدأ الرئيسى وهو أن «كلنا لازم نشتغل.. بصرف النظر عن الهدف ربحى أم خيرى.. فلا يوجد عاطل بالوراثة فى العائلة».

اقرأ أيضا  «رجال الأعمال» : شركات قطاع الأعمال تسير بفكر القطاع الخاص بعد عملية التطوير والهيكلة

وأوضح أن الجيل الثالث يضم 8 أحفاد أربعة منهم فى سوق العمل وستكون مهمتهم إضافة توسعات جديدة لعائلة حسين صبور.

وكشف صبور عن قيام على، نجل شقيقه أحمد صبور بتدشين شركة للاستثمار فى النشاط الرياضى، متمثلاً فى الفروسية واستطاع تحقيق نجاح واسع الفترة الماضية بما يمثل إضافة أيضا لعائلة الراحل.

وأكد أن شكل الشركات التى تدير الأنشطة العقارية والسياحية والاستشارية، وهى المجالات الرئيسية للعائلة فى الوقت الحالى، لن يتغير أو يتم تقسيمها بعد رحيل المهندس حسين صبور الذى وضع دستورا لشكل إدارتها وأسس الشراكة بين أفرادها.

اقرأ أيضا  «رواد 2030» يشارك في مؤتمر المسئولية المجتمعية للشباب

وشدد على أن جميع الشركات تعمل على نفس النهج وبنفس الهيكل الإدارى والثروة البشرية التى تعلمت على يد المهندس حسين، مضيفا «نحن نعمل كأسرة مشاركة فى مجموعة أنشطة يتم إدارة كل نشاط بشكل منفصل».

ويشار إلى أن المهندس حسين صبور «شيخ العقاريين» رحل عن عالمنا فى 25 فبراير الماضى عن عمر يناهز 85 عاما، بعد رحلة حافلة بالنجاح فى مجال التطوير العقارى والاستشارات الهندسية.

وتمتلك عائلة صبور شركة للاستشارات الهندسية يديرها المهندس عمر وشركة الأهلى صبور التى تعتبر واحدة من أكبر الشركات التى تعمل فى المجال العقارى بالشراكة مع البنك الأهلى المصرى ويديرها النجل الأكبر المهندس أحمد.

اقرأ أيضا  وزير قطاع الأعمال: إصلاحات غير مسبوقة لتحسين أداء الشركات التابعة

كما تساهم العائلة فى شركة «أورينتال ريزورتس» للتعمير السياحى، العاملة فى التنمية السياحية فى منطقة نبق بجنوب سيناء، بالشراكة مع البنك الأهلى المصرى ومجموعة النساجون الشرقيون.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »