نقل وملاحة

أحدهما بالإمارات.. الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تفتتح فرعين خلال سبتمبر

تفتتح الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرعين جديدين.

شارك الخبر مع أصدقائك

معتز محمود ونادية سلام

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى – إحدى المنظمات المتخصصة التابعة ‏لجامعة الدول العربية- إن الأكاديمية ستفتتح فرعين جديدين لها فى سبتمبر من العام الجارى.

ولفت إلى أن الفرع الأول سيكون بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والثاني بمدينة العلمين الجديدة.

وأضاف عبد الغفار، خلال مشاركته فى فعاليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات “مارلوج 8″، أن الأكاديمية نجحت خلال الفترة الماضية فى اعتماد مناهجها، وحصلت على عدد من الاعتمادات الدولية.

وأشار إلى أن تصنيف الأكاديمية ارتفع من المركز 5800 عام 2012، إلى المركز 2500 من ضمن ٢٧ ألف جامعة على مستوى العالم.

وكشف رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى – عن أن الأكاديمية أصبحت عضواً فى المكتب التنفيذى للجامعات البحرية الدولية فى طوكيوا باليابان.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر مارلوج ٨ ينظمه مركز البحوث والإستشارات لقطاع النقل البحرى، ومعهد تدريب الموانئ التابعين للأكاديمية، بالتعاون مع مؤسسة ميناء مارسليا – و هيئة قناة السويس، وذلك تحت عنوان “نحو تنافسية عالمية فى قطاع النقل البحرى – التوجهات المستقبلية للاستثمار فى الموانئ.

ويهدف المؤتمر إلى جذب المتخصصين والخبراء بمجالات النقل البحرى والموانىء البحرية واللوجيستيات بما يصب فى صالح تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بمشاركة نخبة من المتخصصين من هيئات الموانئ والشركات المتخصصة فى قطاع النقل البحري، على المستوى المحلى والإقليمى والدولي.

ويعتبر مارلوج أحد المناسبات الفريدة لتجمع أكبر عدد من صناع القرار لتبادل الآراء والخبرات والتوقعات، مما يساعد فى الإستجابة والتفاعل مع هذه المستجدات والمتغييرات، ويتيح التخطيط الجيد لمستقبل هذه الصناعة في الشرق الأوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »