اتصالات وتكنولوجيا

أحدث رد على أمريكا.. هواوي تمنح أسرار الجيل الخامس من الاتصالات مجانا للمنافسين

تستهدف هواوي استرضاء مجتمع التكنولوجيا العالمي وبناء جيش من المطورين بعدد مليون شخص وشركة

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة هواوي تكنولوجيز عملاق التكنولوجيا الصينية أنها ستمنح اسرار الجيل الخامس من الاتصالات إلى الشركات المنافسة  وستسدد مبلغ 1.5 مليار دولار لمطوري البرمجيات ضمن جهود استرضاء مجتمع التكنولوجيا العالمي وتحسين قدراتها على مواجهة العقوبات الأمريكية.

الاستثمار في المطورين

نقلت وكالة بلومبرج عن نائب الشركة كين هو قوله في مؤتمر سنوي للتكولوجيا أن الشركة تستهدف ضخ المزيد من الاستثمارات في برامجها المعنية بالمطورين خلال السنوات الخمس القادمة.

وحسب كين، إصبح تحقيق هذا الهدف أكثر إلحاحا في الوقت الراهن في ظل مخاطر فقدان الشركة حصولها على برمجيات جوجل ضمن برمجيات أخرى عديدة مطلوبة لتشغيل أجهزة المحمول.

عقوبات ترامب

وقررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات على هواوي تشمل حرمانها من شراء التكنولوجيا الأمريكية ومطالبة الشركات الأمريكية بقطع علاقاتها مع الشركة الصينية بحجة تجسس الأخيرة لصالح الحكومة الصينية.

وقررت هواوي، ردا على العقوبات، بيع رخصة تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس بهدف خلق منافس قوي لها ولإثبات خلو معداتها من الثغرات الأمنية.

مخاوف لا أساس لها

وقال هو لوسائل الاعلام في شنغهاي الصينية:” تثور العديد من المخاوف بشأن حلول الجيل الخامس من الاتصالات المملوكة لشركة هواوي. نحن نعتقد أن هذه المخاطر لا أساس لها. اعتقد أن السماح للآخرين بالاستحواذ على هذه التكنولوجيات عبر الوسائل التجارية سيسهم في تقليص هذه المخاوف.”

وأشار هو إلى أن هواوي أبرمت ما يزيد على 60 عقدا تجاريا لبناء معيار للاتصالات اللاسلكية عالميا.

الصين تستكمل شبكتها

وتابع:” الصين نفسها تتجه  لإستكمال المرحلة الأولى من بناء شبكة اتصالات الجيل الخامس داخل البلاد بحلول منتصف العام القادم.”

وانعقد المؤتمر السنوي في مدينة شنغهاي التي تعد العاصمة المالية للصين اليوم الأربعاء بحضور المدراء التنفيذيين لشركة هواوي و مدراء تنفيذيين أجانب لشركات تكنولوجيا عالمية مثل شركة سكوير كيلو متر اراي الرائدة في مجال بحوث النجوم.

خارطة طريق

وتم الكشف خلال المؤتمر عن خارطة طريق وضعتها هواوي للهيمنة على التكنولوجيات المستقبلية.

وحرصت هواوي على طرح بدائل للتكنولوجيا الأمريكية وعلى إنشاء شبكة من الشركاء. وقامت كذلك بتدشين برنامج تطوير مختص بتشجيع أطراف خارجية على إنشاء تطبيقات لصالح خدمات هواوي مثل منصة نظام التشغيل هارموني الذي طرحته هواوي مؤخرا.

جيش من المطورين

وقال هو أن هواوي تسعى لبناء قاعدة من المطورين الشركاء بعدد شركات وأشخاص يقارب المليون.

ويرى هو أن هذا الجيش من الشركات والأشخاص سيكون بوسعه إنشاء تطبيقات محسنة قادرة على العمل على شرائح هواوي المختصة بتفعيل خدمات الانترنت وحلول لمنح الآلة القدرة على التعلم مثل Kupeng و Al.

وأردف:” بدأ هذا العمل بالفعل وحصلنا على التغذية العكسية.. وطبقنا هذه الاستراتيجية ونتطلع إلى اجتذاب المزيد من الشركاء إلينا.”

وأشار هو إلى أن مؤسس هواوي الملياردينر رين زنجيفي كان هو أول من يطلق عرض بمنح أسرار تكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات للمنافسين.

وتستهدف هواوي من وراء هذا العرض مساعدة الشركات المنافسة على اللحاق بها في مجال انتاج تكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات  القادرة على تشغيل تطبيقات متنوعة تشمل المنازل الذكية والسيارات ذاتية القيادة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »