سيــارات

أحدث أسعار السيارات.. انتهاء «الأوفر برايس» على طرازات «كيا سبورتاج»

لتباع للمستهلك بالسعر الرسمي بقيمة تتراوح بين 399.9 و529.9 ألف جنيه لمختلف الفئات

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف رصد أجرته “المال” عن تطور أسعار السيارات فى مصر، عند انتهاء «الأوفر برايس» والزيادات السعرية الإضافية التى يفرضها الموزعين والتجار على سيارات «كيا سبورتاج»، لتباع للمستهلك بالسعر الرسمي بقيمة تتراوح بين 399.9 و529.9 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة في السوق المحلية.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافى على السعر الرسمى يتم إقراره من جانب الموزعين والتجار على السيارات المباعة تحت وطأة التسليم الفورى للمستهلكين دون الدخول فى قائمة الحجوزات.

اقرأ أيضا  «غبور أوتو» تطرح طرازات «شانجان» موديل 2022

يذكر أن طرازات «كيا سبورتاج» كانت تباع بزيادة على السعر الرسمي تحت مسمى “الأوفر برايس” بقيمة تدور بين 3 إلى 10 آلاف جنيه لمختلف الفئات خلال الأسابيع الماضية.

من جهته، أرجع أحد موزعي السيارات، تراجع أسعار طرازات “كيا سبورتاج” بشكل غير رسمي مع إنتهاء “الأوفر برايس” إلى بدء توافر كميات مطروحة تتناسب مع حجم الطلب عليها خلال الوقت الحالي.

وأضاف أن أسعار السيارات في مصر مرتبطة بآليات العرض والطلب ومدي قدرة الشركات والمستوردين على استيراد شحنات وكميات تتناسب مع حجم متطلبات السوق المحلية.

اقرأ أيضا  تعرف على سعر ومواصفات تويوتا انوفا 2021

وينتمى طراز «كيا سبورتاج» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة 140 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 168 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أتوماتيك.

ووفقا للبيانات المعلنة عن «كيا»، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة فى غضون 11.1 ثانية.

اقرأ أيضا  أسعار ومواصفات سيارات «أوبل كروس لاند» موديل 2022

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »