عقـــارات

أجهزة المدن تستعد بسيارات الكسح والشفط لمواجهة الأمطار والسيول

يتم تجهيز سيارات الكسح والشفط بأجهزة المدن استعدادا للتعامل مع الأمطار والسيول

شارك الخبر مع أصدقائك

استعدت أجهزة المدن لمواجهة الظروف المناخية والطقس السيئ من الأمطار والسيول التي حذرت منها الأرصاد الجوية وتم اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تلك الطوارئ.

تشكيل غرفة طوارئ بدمياط الجديدة على مدار 24 ساعة

قال المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية المنصورة الجديدة، إنه تم تشكيل غرفة للطوارئ تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة التطورات الخاصة بالسيول والأمطار وكيفية التعامل معها سريعا.

تجهيز المعدات والأفراد لمواجهة الأمطار والسيول

وأضاف رجب خلال تصريحات لـ “المال”، أنه تم تجهيز كافة المعدات والأفراد للتعامل الفوري مع الشوارع التي تتعرض لكثافة بالأمطار.

ولفت إلى أن سيارات الكسح والشفط والسيارات المدمجة جاهزة تماما للطوارئ الخاصة بالسيول.

تجهيز 10 سيارات لكسح المياه

وأشار، إلى أنه تم تجهيز 10 سيارات لكسح المياه و سيارتين مدمجة للتسليك وسيارة خاصة لسيول الأمطار بالإضافة إلى اللوادر والحفارات والماكينات المخصصة لهذه الطوارئ.

متابعة مستمرة لبالوعات الأمطار والبيارات

وأوضح، أن هناك متابعة مستمرة كذلك على بالوعات الأمطار والصرف الصحي والبيارات والتأكد من صيانتها بشكل جيد.

ونوه إلى وجود بعض تجمعات للمياه التي تم التعامل معها سريعا من خلال سيارات شفط المياه.

وقال المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إنه تم إعلان حالة الطوارئ لمدة ٧٢ ساعة، استعدادا للتعامل مع الأمطار والنوات والسيول في جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة.

القاهرة الجديدة تستعد بـ سيارات لشفط المياه

وأوضح أنه تم تطهير وتسليك بالوعات صرف الأمطار والصرف الصحي.

وأشار إلى أنه تم تجهيز ٨ سيارات لشفط المياه و٣ سيارات مدمجة لسحب وشفط وكسح المياه وسيارة مخصصة لطوارئ السيول في حالة الأمطار الغزيرة والتأكد من جاهزية ١١طلمبة شفط مياه.

وأوضح أن هذه السيارات تتواجد في المحاور والطرق الرئيسية والميادين بالمدينة، مناشدا سكان المدينة عدم ركن سياراتهم الخاصة في أماكن بالوعات صرف الأمطار وتوخي الحيطة والحذر.

وأفاد، أن تم الأمور مستقرة بالطرق الرئيسيه والفرعية بالمدينة وهناك متابعة مستمرة من فريق إدارة الأزمات بإشراف مباشر من رئيس الجهاز وجارى التعامل مع أى تجمعات مياه.

مدينة 6 أكتوبر تخطط من نهاية أغسطس الماضي

وقال المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إنه مع نهاية أغسطس الماضي تم تجهيز الخطة الخاصة بالتعامل مع الأمطار والسيول والاستعداد لفصل الشتاء.

أضاف، أن الجهاز استعد للتعامل مع السيول والأمطار بتجهيز 20 سيارة بين شفط وكسح وسيول، بالإضافة إلى المرور المستمر على أماكن صرف الأمطار والبيارات، لافتا أن غرفة العمليات التي تم تشكيلها تتابع كافة الأمور على مدار الـ 24 ساعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »