عقـــارات

أجهزة المدن الجديدة تنتفض لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا

بناءً على تكليفات من وزير الإسكان

شارك الخبر مع أصدقائك

 شهدت الأيام القليلة الماضية، انتفاض مسئولى أجهزة المدن الجديدة التابعة لوزارة الإسكان لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية فى عدة تجمعات ترفيهية وإدارية لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك عبر الجولات الميدانية، وسيطرت اجراءات مصادرة الأرجيلة وإغلاق الكافيهات على النسبة الأكبر من قرارات تلك الحملات والجولات.

الجزار: تنفيذ الحملات الموسعة بالتعاون مع الشرطة وإتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين

وكلف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى أجهزة المدن الجديدة، باستمرار حملات متابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية بالمقاهى والمولات والمحال التجارية بالمدن الجديدة خلال فترة إجازات أعياد الميلاد والعمال، بخلاف شهر رمضان المبارك.

ووجه الدكتور عاصم الجزار، بتكثيف حملات ضبط المخالفات بشكل عام، وتشكيل غرف متابعة للإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا بأجهزة المدن الجديدة، ومواصلة تنفيذ الحملات بالتنسيق مع الجهات المختصة.

أكد الجزار أنه لا تهاون فى متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمقاهى والمولات والمحال التجارية لمجابهة جائحة كورونا واستمرار الحملات والمرور الدورى بجميع المدن ، مشيراً إلى أن الأجهزة واصلت حملاتها المفاجئة على المقاهى والمولات والمحال التجارية بالتعاون مع أجهزة الشرطة المعنية، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التى أقرها مجلس الوزراء، للحد من انتشار الفيروس.

وأكد مسئولو أجهزة المدن الجديدة، مواصلة الحملات المفاجئة للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، بجانب تنفيذ حملات ضبط المخالفات الأخرى، وذلك بالتعاون مع الشرطة المختصة بالمدن الجديدة.

وبداية ، قال المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إنه تم تنفيذ حملة بمعرفة الإدارات المختصة بالجهاز وبالتعاون مع الشرطة، على المقاهى والكافتيريات المخالفة بالحى الـ 13 والحى الأول والعاشر والحادى عشر وبيفيرلى هيلز، ووصلة دهشور سابقاً(محور العبور)، لافتاً إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط وإعدام كميات كبيرة من «النرجيلة» وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه فهمي، مسئولى الجهاز باستمرار تنظيم عدد من الحملات الليلية بالمدينة، وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد الكافيهات والمقاهى غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات الوقائية التى أقرها مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، على بذل المزيد من الجهود وتكثيف الحملات على مدار الساعة، وذلك للتأكد من اتباع الإجراءات الإحترازية، كما تم ضبط أكثر من 200 «أرجيلة «، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومصادرة وإعدام تلك المضبوطات.

بنى سويف

فيما قال المهندس عصام محمد أحمد بدوی، رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، أنه تم تكثيف الحملات اليومية على المحال المخالفة للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومصادرة «النرجيلة» بالمقاهى والكافتريات بالمدينة، مشيراً إلى أن الحملات شملت أنحاء المدينة كافة، وجارٍ تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت الخدمية.

وأكد بدوي، استمرار حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط 151 مخالفة ما بين إشغالات على الأرصفة و المحال التجارية والمقاهى و الكافيتريات التى تعمل بدون ترخيص، كما تم ضبط 53 «أرجيلة» بمشتملاتها وتحرير محاضر اللازمة.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أنه سيتم تنفيذ حملات يوميه مكثفة و بشكل شبه يومى على جميع الخدمات بالمدينة حرصا على تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

العاشر من رمضان

وفى مدينة العاشر من رمضان، قال المهندس أحمد عمران أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، بأنه تم شن حملة مكبرة لضبط مخالفات الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أسفرت عن غلق عدد كبير من المقاهى والكافتيريات لمخالفتها الإجراءات الاحترازية وتقديم «النرجيلة» المخالفة.

اقرأ أيضا  ملتقى شركاء العمران يكرم اسم الراحل عثمان أحمد عثمان(صور)

و أكد عمران ، ضرورة رفع كافة أوجه المخالفات والإشغالات وسرعة رصد المخالفة قبل الشروع فيها لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين من خلال التواجد الدائم والمستمر من مهندسى ومسئولى الأحياء و المتابعة المستمرة ليل نهار لإظهار مدينتنا بالشكل اللائق، كما تم ضبط 319 «أرجيلة» وأدوات مخالفة.

دمياط والمنصورة

أكد المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أنه تم غلق جميع المنافذ المؤدية لمنطقة الشاطئ والحديقة المركزية، وكذا رى كافة الحدائق العامة والمسطحات الخضراء والجزر بالطرق والمحاور الرئيسية وغمرها بالمياه.

وتابع : تم إخطار جميع النوادى والفنادق والقاعات بالمدينة بعدم قبول أى حجوزات لإقامة أى مظاهر إحتفالات، لمنع التجمعات والحد من إنتشار فيروس كورونا، لتسهيل مهمة الأجهزة الحكومية فى التعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

وأوضح رئيس الجهاز، أن الحملات استهدفت المقاهى والكافيهات والمحال بجميع أحياء مدينة «دمياط الجديدة»، حيث تم ضبط عدد كبير يفوق 150 من «الأرجيلة» بالمقاهي، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة فى هذا الشأن حيال المخالفين، وإعدام «الأرجيلة» بمشتملاتها التى تم التحفظ عليها أثناء الحملة.

بدر

قال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه تم تنفيذ حملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ورفع الإشغالات بالمقاهى بالحى الثاني، المجاورة الرابعة، والإسكان الاجتماعى بالحى الخامس.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحملة اسفرت عن التحفظ على عدد من «الأرجيلة» تم ضبطها ببدروم بالمجاورة الرابعة بالحى الثاني، وتم تحرير محضر بالمخالفة، كما أسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر إشغال، و 5 محاضر إدارة بدون ترخيص و 3 محاضر بيئة، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ الحملة بمعرفة إدارات الأحياء والأمن والحركة بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة.

وأوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز المدينة، أن الحملة أسفرت عن مصادرة 45 «ارجيلة» والتحفظ على 120 كرسى ومعدات أخرى للمخالفة، مضيفاً أنه تم تحرير 7 محاضر بيئة و 20 محضر كمامة ومحضر إدارة بدون ترخيص ومحضر إشغال طريق.

القاهرة الجديدة

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم تنظيم حملات مسائية على الكافيهات والمقاهى المخالفة للإجراءات الاحترازية والإشغالات بالتجمعات الثلاثة، كما شملت الحملات سيارات بيع المشروبات على الطرق لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

واشار غنيم، إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات أهمها مخالفات تقديم «الأرجيلة» لمرتادى المقاهي، وذلك بالتنسيق بين إدارة امن الجهاز وشرطة المرافق بالمدينة.

وأشار المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى أنه تم تكثيف حملات ضبط مخالفات المقاهى والمولات والمحال التجارية بعدة مناطق بالمدينة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، بجانب متابعة تنفيذ حملات ضبط المخالفات الأخرى.

وقاد غنيم، واللواء طارق راشد نائب مدير أمن القاهرة، ومدير الإدارة العامة لقطاع القاهرة الجديدة، حملة مكبرة بالتجمع الأول لتنفيذ قرارات غلق وتشميع وضبط الشارع، وذلك بالتعاون مع قيادات شرطة ومباحث «التعمير».

اقرأ أيضا  تنفيذ 21 قرار غلق وتشميع لمحال ووحدات سكنية بالحي المتميز ودار مصر فى بدر

وأوضح المهندس أمين غنيم أن الحملة أسفرت عن تنفيذ قرار غلق وتشميع مطعم وكافيه لعدة مخالفات، وهى العمل بدون رخصة تشغيل واستغلال المبنى بالكامل تجارى بالمخالفة لشروط الرخصة، وعدم تواجد معدات الدفاع المدني، وتحويل البدروم من جراج إلى مطعم مما يعرض المبنى للخطر، واستغلال الردود «كافيه» بدون رخصة وغلق جميع الممرات مما يعيق حركة المرور ويعرض المبنى للخطر، مشيرا إلى أنه سبق إصدار قرار الغلق والتشميع، وتم التنفيذ بالتعاون مع الشرطة وأمن الجهاز.

وأضاف رئيس الجهاز، أن الحملة أسفرت أيضاً عن تنفيذ 3 قرارات غلق وتشميع لـ٣ مطاعم وكافيهات أخرى، بأحد المولات، لعدم مطابقة عينات الصرف الصناعى للكود المصري.

وأكد غنيم، أن تلك الحملات سوف تتبعها عدة حملات مكثفة بشكل شبه يومى، بجانب تنظيم حملات ليلية مفاجئة على جميع الإشغالات والمخالفات الموجودة بالمدينة.

أكتوبر

قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ اكتوبر، إنه تم شن حملة مكبرة على المقاهى والمحال المخالفة بالمدينة، وأسفرت عن ضبط عدة مخالفات.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أنه تم شن حملة مسائية مكبرة على المقاهى والكافيهات بالأحياء ( الأول – الثانى – الثالث – الرابع – الثامن) والمحور المركزي، والمحور الخدمى و محور 26 يوليو، وأسفرت الحملة عن التحفظ على 435 «أرجيلة»، ورفع 4 عربات تقديم مشروبات ساخنة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأكد النجار، استمرار حملات ضبط المخالفات، مشيراً إلى أنه كلف مسئولى الإدارات المختصة بالجهاز بالمتابعة الدورية ورصد المخالفات لمنع عودة المخالفين.

الشروق

قال المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه تم مواصلة حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمقاهى والمولات والمحال و تم تنفيذ حملة مفاجئة لضبط المخالفات، شملت عدة مناطق بالمدينة بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز وشرطة المرافق بالمدينة.

وتابع : أسفرت الحملات عن ضبط 10 مقاهى مخالفة تمثلت فى تقديم «الأرجيلة» بالمخالفة للإجراءات الاحترازية بخلاف التعدى على ممرات المشاة، كما تم مصادرة وإعدام 60 «أرجيلة» حرصا على السلامة العامة، كما تم التحفظ أيضا على إشغالات المقاهى الأخرى.

أسيوط

قالت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، أنه تم تنفيذ حملة ليلية مكبرة على المقاهى والكافيهات، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمجابهة وباء فيروس كورونا، ومنع المخالفات والالتزام وعدم تقديم «الأرجيلة» للمرتادين.

أكتوبر الجديدة

وفى سياق متصل، قاد المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، حملة مسائية مكبرة بالتنسيق بين إدارتى التنمية والأمن بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة لإزالة المخالفات والاشغالات بمنطقة ابنى بيتك 6، والتى تمثلت فى مخالفات الوحدات التى تم تحويل نشاطها من سكنى إلى تجاري، وشملت ورشتى حدادة، و3 ورش لتصنيع فورمة الجبس، و فرز القمامة، ومطعم، ومحل بويات وحدايد.

وقال عبدالمقصود: أسفرت الحملة عن التحفظ على عدد من المعدات والأدوات المخالفة، وسحب عدادات كهرباء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وسيتم تشديد الإجراءات واستمرار حملات إزالة المخالفات، مع استمرار المتابعة والرصد.

مايو

قال المهندس السيد همام رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، إن الحملات أسفرت عن ضبط عددٍ من المقاهى المخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا والمتمثلة فى تقديم «الأرجيلة» وعدم الالتزام بأعداد المرتادين والكمامات، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية المنظمة فى هذا الشأن حيث تم مصادرة 48 « أرجيلة»، وتحرير المحاضر للمخالفين.

اقرأ أيضا  الحكومة توضح حقيقة تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات «كورونا»

‏وشدد رئيس الجهاز، على ضرورة رفع كافة أوجه المخالفات والإشغالات وسرعة رصد المخالفات قبل الشروع فيها مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

النوبارية

أكد المهندس مجدى يوسف، رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، استمرار الحملات على المقاهى والكافيتريات بالمدينة، حيث تم ضبط أكثر من 150 «أرجيلة»، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات، مؤكداً أنه لن يتم التهاون مع أى مخالف، وسيتم إنفاذ القانون والتعامل بكل حزم وقوة، حفاظا على سلامة وصحة سكان المدينة.

برج العرب

أكد المهندس أسامة عبدالغني، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، استمرار الحملات على مقاهى المدينة طبقاً لقرارات رئاسة مجلس الوزراء، بعدم تداول «الأرجيلة» بالمقاهي، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

العبور

قال المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه تم تنفيذ حملات مسائية على المقاهى المخالفة، وأسفرت عن ضبط عدد فاق 100 أرجيلة، لافتاً إلى أنه تم أيضاً مصادرة عدة إشغالات للتعدى على أرصفة المشاة.

المنيا

قال المهندس خالد نايف عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، أنه تم شن حملة ليلية مكبرة على المقاهى بالتعاون مع قسم شرطة تعمير مدينة المنيا الجديدة، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من المقاهى المخالفة للإجراءات الاحترازية بخلاف التعدى على ممرات المشاة، وتمكنت الحملة من مصادرة عدد من «الأرجيلة» والتحفظ أيضا على الإشغالات.

الفيوم

وأكد المهندس عبد الوهاب صميدة، رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، أنه تم تنفيذ حملة ليلية من إدارة الأمن بجهاز المدينة، وبالتعاون مع قسم شرطة التعمير على المقاهى المتواجدة بالمدينة للتفتيش وضبط أى مخالفات لقرار حظر «الأرجيلة» بالمقاهي.

حدائق أكتوبر والصالحية

كما أشار المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، إلى قيام مسئولى المدينة، بالتعاون مع الشرطة، بضبط عدد من المخالفات، لكافتيريات، ومقاهى، تقدم «الأرجيلة»، وتم التعامل على الفور، مع هذه المخالفات، والتحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة.

من جانبه، صرح المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، بأنه تم تنفيذ حملات موسعة على المقاهى والكافيتريات والمحال التجارية بأنحاء المدينة كافة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن الحملات استمرت لعدة ساعات وأسفرت عن ضبط عدد كبير من المخالفات منها تقديم «الأرجيلة» للمرتادين، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكلف المهندس خالد شاهين، مسئولى الإدارات المختصة بالجهاز، بالمتابعة الدورية للإجراءات الاحترازية التى أقرها مجلس الوزراء، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بالمدينة، ولمنع تنفيذ المخالفات مرة أخرى.

تطبيق-الإجراءات-الاحترازية-بالمدن-الجديدة
تطبيق-الإجراءات-الاحترازية-بالمدن-الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »