ثقافة وفنون

أجندة الأحداث الثقافية.. مسرحيات ومعارض فن تشكيلي وحفلة لمدرسة الرقص المعاصر

تقام يوميا فاعليات ثقافية وفنية متنوعة بأماكن تابعة لوزارة الثقافة أو أماكن خاصة

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدم «المال» أجندة الأحداث الثقافية، غدا الأربعاء، وتقام العديد من الفاعليات الثقافية والفنية بأماكن مختلفة، ومن أهم أحداث الأجندة عرض مسرحيات “حريم النار”، و”رسائل العشاق”، كما تقام معارض فن تشكيلي، وحفلات موسيقية.

الخطوط العربية تطغى على معرض الفنانة هبة حلمي

تستمر فاعليات المعرض التشكيلي الخاص بالفنانة التشكيلية هبة حلمي، الذي يقام يوميا الساعة 6.30، بجاليري بلو لوتاس بالمعادى، ويحمل المعرض عنوان “تعويذة”.

تمزج حلمي بين وسائط وخامات شديدة التباين، من الخطّ العربي والأحبار وتقنيات الطباعة، إلى الخزف والسيراميك، ومن الجلد الصناعي والخيش والحرير إلى شغل الباتش والخياطة، لتصنع تعاويذ وأحجبة معاصرة، ومع الخطّ العربي بالذات.

مهرجان كايروغرافي بدرب 17 18

تقام فاعليات مهرجان كايروغرافي في نسخته الثانية يوميا بمركز  درب 1718 للفنون المعاصرة يوميا، ويدور هذا العام حول موضوع “حالات شبابية متنوعة”.

ويستكشف معرض “كايروغرافي” هذا العام ما يعنيه أن تكون شابًا في واحدة من أكثر المناطق إثارة في العالم اليوم: منطقة متنوعة للغاية، تمر حاليًا بتغيير هائل وتشهد تطور مشهد فني وثقافي ناشئ يمزج بين المراجع العالمية والهوية الوطنية، بين التقاليد والحداثة ، المحافظة والتمرد، تعد حالات الشباب المتعددة والمختلفة سمة مميزة وموحّدة لتلك البلدان، فضلا عن كونها مفتاحًا لفهم عالم الغد.

“كايروغرافي” هو معرض للتصوير الفوتوغرافي والفيديو، يسلط الضوء على فنانين ومصورين فوتوغرافيين مصريين في جميع مراحلهم المهنية، ويجمعهم في حدث واحد لنشر الوعي عن مواضيع معاصرة من خلال أنواع وأساليب مختلفة للتصوير الفوتوغرافي والفيديو.

يتكون المهرجان من معرض فني أساسي لما يزيد عن 25 فنانا وبرنامجا فنيا، يشمل ورشا ومناقشات فنية، وجزءا خاصا هذا العام لعرض نتاج مشروع “كارت بلانش” للفنانين المشاركين، والعمل الفائز بمنحة الإنتاج للفنانة أمينة قادوس.

“رسائل العشاق”.. حالة رومانسية كوميدية

تعرض مسرحية “رسائل العشاق” على مسرح ميامي، في الساعة الثامنة مساء يوميا.

العرض حالة رومانسية كوميدية مع أشعار صوفية ودراما حركية عن المشاكل الحياتية ما بين المحبين والأزواج، ومحاولة لحلها من خلال رسائل تقدم عن طريق أشعار جلال الدين الرومي داخل العرض.

ويعتبر العرض دعوة للطاقة الإيجابية في الحياة والوصول للفطرة السليمة في الحب والتعامل.

المسرحية بطولة مفيد عاشور، وزينب العبد، وريم المصري، ويارا المليجي، وآسر علي، وعبد لله صابر، وجورج أشرف، وغناء وألحان علي الهلباوي، توزيع موسيقي محمد الكاشف ، تصميم استعراضات مناضل عنتر، تصميم الملابس هبة عبد الحميد، تأليف وأشعار وإخراج محمد إبراهيم.

20 فنانا سقدمون فنونهم المصغرة بالهناجر

تقام فاعليات معرض مصر الثالث لفنون النماذج المصغرة – نماذج مصغرة متنوعة من مختلف المجالات ــ ويشارك بالمعرض أكثر من ٢٠ فنانا، بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر بدار الأوبرا يوميا.

“حريم النار” يقدم “بيت برنارد ألبا” بالصعيدي

فرقة مسرح الطليعة تقدم المسرحية الجديدة “حريم النار” على خشبة مسرح الفرقة بالعتبة، في الساعة التاسعة مساء.

العرض عن نص بيت برنارد ألبا للكاتب الأسباني فدريكو جارسيا لوركا.

ويتناول المرأة في الصعيد من خلال أم وبناتها،و تأثير أفكار وعادات الصعيد على حياتهم.

“حريم النار” بطولة عايدة فهمي، منال ذكي، عبير لطفي، نشوى إسماعيل، نسرين يوسف، أميرة كامل، كريستين عاطف، ديكور محمد سعد، أزياء شيماء محمود، موسيقى وألحان محمد حسني، مصمم إستعراضات محمد ميزو، مصمم إضاءة إبراهيم الفرن، من تأليف شاذلي فرح وإخراج محمد مكي.

أربعة عروض رقص قصيرة لطلبة مدرسة الرقص المعاصر

تقدم “المنصة” في دورتها الرابعة على مسرح الفلكي بحرم الجامعة الأمريكية 4 عروض رقص قصيرة من أداء وأخراج طلاب مدرسة الرقص المعاصر -أحد برامج معت للفن المعاصر ــ ، غدا الأربعاء ، 8 مساء.

أسست مدرسة الرقص المعاصر “المنصة” في 2014 تحت إشراف كريمة منصور المؤسسة والمديرة الفنية،

المنصة هي مساحة لطلاب وخريجي مدرسة الرقص المعاصر لعرض بحوث ومشاريع وتجارب قاموا بتطويرها، وقد شملت حتى اﻵن 18 عرضًا من إنتاجها، وقام بتطويرهم خريجو وطلاب الجيل الثاني.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »