نقل وملاحة

«أجرة» تغرى سائقي النقل الجماعى بهواتف مجانية لنشر تطبيقها لدفع التذاكر (فيديو)

قدمت شركة "أجرة" إغراءات لسائقي شركة "الإنجليزية" للنقل الجماعى، لنشر تطبيق "أجرة" فى أتوبيساتها، وتعريف الركاب بطريقة تشغيله والتعامل عليه فى دفع قيمة التذكرة من خلال المحمول. وقال خالد خليل، رئيس شركة "أجرة" إنه تم توفير هواتف محمول مجانية لسائقى…

شارك الخبر مع أصدقائك


قدمت شركة “أجرة” إغراءات لسائقي شركة “الإنجليزية” للنقل الجماعى، لنشر تطبيق “أجرة” فى أتوبيساتها، وتعريف الركاب بطريقة تشغيله والتعامل عليه فى دفع قيمة التذكرة من خلال المحمول.

وقال خالد خليل، رئيس شركة “أجرة” إنه تم توفير هواتف محمول مجانية لسائقى “الإنجليزية” لفتح تطبيق “أجرة” خلال رحلات الأتوبيسات اليومية على خط 107.

ولفت إلى أن الهواتف هى عهده هدفها تسهيل التعامل مع التطبيق وتوفير البنية الأساسية لنشره بين الركاب، وتحديد المشكلات التى تواجه مستقبلًا، لا سيما وأن السائقين لاعب رئيسى فى نجاح تلك المنظومة المستهدف تعميها فى 500 أتوبيس خلال عام.

«المال» تختبر التطبيق الجديد على خط 107 دوران شبرا – المعادي


ومضمون برنامج وتطبيق “أجرة” يقوم على دفع تذكرة المينى باصى البالغة 5 جنهيات، من خلال هاتف المحمول.

ويتم ذلك عبر رصيد يتم شحنه من خلال كروت شحن، شبيهة بكروت شركات الاتصالات، بفئات 10 و20 و50 و100 جنيه يشتريها العميل.

فضلا عن تزويد الأتوبيس أو وسيلة المواصلات بـ «بار كود» للدخول على حساب السائق للسداد مباشرة، وعمولة الشركة جنيه عن كل 25 جنيها يستخدمها الراكب لدفع التذاكر.

ويبلغ رأس مال الشركة 450 ألف جنيه قرض من بنك استثمارى.

والبرنامج يوفر على سائقى الأتوبيسات تجنب أزمة الفكة اليومية، فضلا عن انتظاره فترة تقترب من الساعتين يوميا لتوريد حصيلة العمل اليومية لخزينة الشركة.


وبدأت إدارة النقل الجماعى بمحافظة القاهرة، إلزام الشركات العاملة تحت مظلة الإدارة تنفيذ النظم التكنولوجية فى الأتوبيسات، عبر وضع تطبيقات الـ” GPS”، وضع مسارات وخطوط السير اليومية على موقع جوجل.

إلى جانب بدء تطبيق التذكرة الإلكترونية وكارت الشحن، على غرار المنظومة الإلكترونية المطبقة فى شركة مواصلات مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »