طاقة

أثناء أعمال الحفر.. سقوط عصابة لسرقة خطوط البترول بالقليوبية

لاحظت المتهمون قوة مرور أمنية أثناء حفرهم في الأرض الزراعية لسرقة الوقود.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت قوة مرور أمنية بمديرية أمن القليوبية، عناصر تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص، بينهم 3 مسجلين جنائيين، تخصصوا في سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول أثناء قيامهم بأعمال حفر لسرقة الوقود من خط أنابيب في بنها.

قوة مرور أمنية تكشف المتهمين أثناء الحفر

البداية، عندما لاحظت قوة مرور أمنية، من وحدة مباحث مركز شرطة بنها، بمديرية أمن القليوبية، أثناء تفقد الحالة الأمنية بطريق قرية كفر سعد، توقف سيارة ملاكي داخل قطعة أرض زراعية بجانب الطريق، وبجوارها 5 أشخاص.

وبعد الاتجاه إليها وجدت شخصان يقومان بأعمال حفر، 3 أشخاص آخرين وبحوزتهم أسلحة نارية.

وأثناء مشاهدتهم للقوات، هرب الشخصان القائمان على أعمال الحفر، بينما تمكنت القوة من ضبط السيارة، وثلاثة أشخاص آخرين، واتضح أن لهم معلومات جنائية مسجلة.

العثور على أسلحة مبلغ بسرقتها

وعثر بحوزتهم على 3 قطع سلاح ناري، عبارة عن بندقية آلية، بندقية خرطوش مُبلغ بسرقتها من المواقع الشرطية، فرد خرطوش، 20 طلقة مختلفة الأعيرة.

وبالتفتيش ضبطت مجسة أرضية حديدية، خرطوم بلاستيك بطول 10 أمتار، مثقاب كهربائي، 2 كوريك، 2 فأس، 2 جاروف، أزميل، مطرقة.

المتهمون: جمعنا معلومات عن خط البترول لسرقته

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواد البترولية، من خطوط أنابيب البترول المارة بالأراضي الزراعية، بالاشتراك مع المتهمان الهاربان، أحدهما مسجل شقي خطر.

وقالوا إنهم نظرًا لعلمهم بمرور خط أنابيب بترول بباطن الأرض الزراعية محل الضبط، اتفقوا فيما بينهما على سرقة المواد البترولية من ذلك الخط.

واتخذت الإجراءات القانونية، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الهاربين، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »