طاقة

“أتوم إكسبو” يناقش في أبريل مستقبل التكنولوجيا النووية

يعقد المنتدى الدولي الحادي عشر "أتوم إكسبو" في مدينة سوتشي يومي 15 – 16 أبريل من العام الجاري، وسيكون الموضوع الرئيسي للمنتدى مساهمة التكنولوجيا النووية المتقدمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

يعقد المنتدى الدولي الحادي عشر “أتوم إكسبو” في مدينة سوتشي يومي 15 – 16 أبريل من العام الجاري، وسيكون الموضوع الرئيسي للمنتدى مساهمة التكنولوجيا النووية المتقدمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

الطاقة النووية
الطاقة النووية

ولأول مرة يتم صياغة جدول عمل “اتوم إكسبو” من قبل لجنة دولية لوضع برامج العمل، ويدخل في قوامها كل من المدير العام لوكالة الطاقة الذرية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وليام ماغوود، والمدير العام للجمعية النووية العالمية أغنيتا ريزينغ، ورئيس الجمعية العالمية للمؤسسات المشغلة لمحطات الطاقة النووية جاك ريغالدو، والمدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لويس إيشافاري وغيرهم.

ومن المقرر خلال المنتدى مناقشة القضايا العالمية لتنمية استخداكات الطاقة الخالية من الكربون، ونهج مسؤول تجاه البيئة والموارد الطبيعية، والاستثمارات الخضراء، والشراكة الدولية من أجل التنمية المستدامة.

كما سيتمكن المشاركون من خلال اجتماعات المائدة المستديرة وحلقات النقاش، من الاطلاع على مجموعة واسعة من تطبيقات التقنيات الذرية، بما في ذلك تلك التي لا تتعلق بالطاقة لاسيما المتعلقة بالتكنولوجيات النووية والإشعاعية في الصناعة والعلوم والطب والزراعة، سبل توزيع القرارات الإدارية المتقدمة، وإدخال التقنيات الرقمية لتطوير البنية التحتية الحضرية وتحسين مستوى حياة الناس.

 الوكالة الدولية للطاقة
الوكالة الدولية للطاقة الذرية


كما سيم عقد فعاليات للشركاء الدوليين للمنتدى – الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ووكالة الطاقة الذرية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والجمعية العالمية للمشغلين النوويين، والجمعية النووية العالمية بشأن مسائل تنمية قطاع الطاقة النووية.

يعقد منتدى “أتوم اكسبو” للمرة الحادية عشرة، وقد تحول خلال السنوات الأخيرة من حدث على مستوى القطاع النووي الروسي بمشاركة شركاء أجانب، الى مناقشات على مستوى العالم في القطاع النووي، وتتولى مؤسسة “روساتوم” الحكومية توفير ساحة لتنظيم هذا المنتدى. يقام هذا العام علي مساحة أكثر من 13000 متر مربع.

جدير بالذكر أنه من المقرر في يوم افتتاح المنتدى – 15 أبريل إقامة ثان حفل لتوزيع جوائز “أتوم اكسبو” – وهي جائزة مهنية دولية للإنجازات المتميزة لشركات الصناعة العالمية التي قدمت مساهمات كبيرة لتطوير الصناعة النووية واستخدام الطاقة الذرية لصالح البشرية.

وعُقد العرض الأول للجائزة في الذكرى العاشرة لمنتدى “أتوم اكسبو”. (يتم قبول طلبات المشاركة في المسابقة حتى 15 مارس من العام 2019، يمكن قراءة قواعد المشاركة وتقديم الطلبات عبر الإنترنت على موقع المنتدى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »