ثقافة وفنون

أبو والروبي ومصطفى شوقي .. هل يصبحون مطربي الأغنية الواحدة

يصفهم الكثير من الموسيقيين بأنهم مطربي الأغنية الواحدة التي تظهر فجأة

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت بعض الأصوات الجديدة في مجال الغناء نجاحا كبيرا بأغنية واحدة سببت لهم شهرة واسعة بمصر والوطن العربي، ومنهم أبو والروبي ومصطفى شوقي، لذلك يصفهم الكثير من الموسيقيين بأنهم مطربي الأغنية الواحدة التي تظهر فجأة، ويحققون بها نجاحا كبيرا، لكن لا يستطيعون فرض واستمرارية هذا النجاح فيما بعد.

وأبرز هؤلاء المطربين أبو الشهير بأغنيته 3 دقات التي حققت نجاحا كبيرا حينما قدمها لمهرجان الجونة السينمائي لكن لم يستطيع فيما بعد تقديم أغنية بنفس مستوى نجاح 3 دقات، لدرجة أن الكثيرين يسمونه “أبو 3 دقات”، والمطرب الشاب أحمد الروبي الذي قدم أغنية سقفة الفترة السابقة، وحققت نجاحا كبيرا رغم أنه قدم أغنيات بصوته عبر قناته على الإنترنت لكن لم يستطيع تحقيق شهرة سوى بأغنية سقفة وأصبح معروفا بها.

وكذلك المطرب مصطفى شوقي الذي طرح أغنية ملطشة القلوب مؤخرا، وحقق بها شهرة كبيرة، ونسبة مشاهدة جيدة تخطت 4 ملايين مشاهدة إلا أنه ليس معروفا أو مشهورا له سوى هذه الأغنية.

هاني حسن: قد تقضي على مطربي الأغنية الواحدة

يرى منظم الحفلات هاني حسن، أن هذه الأغنيات تكون عبارة عن فقاعة، وتنتهي مع مرور فترة زمنية معينة لهذا المطرب أو الصوت الجديد.

وأضاف في حديثه لـ«المال» أن هذه الأغنيات تؤدي للقضاء فيما بعد على مطربيها الذين قدموها للجمهور بسبب عدم قدرتهم على تقديم ما يوازي مستواها الفني، ومستوى شهرتها ونجاحها، ويظل الجمهور يتذكرهم فقط بالأغنية الواحدة التي حققوا بها الانتشار والنجاح الكبير في فترة زمنية ووقت معين فقط.

بلال: هناك ظروف معينة لكل مطرب

بينما يرى النجم الشاب بلال أن أي مطرب جديد يظل يقدم أغنيات في مسيرته الفنية قد لا تحقق الانتشار الكبير لدى الجمهور حتى يأتي وقت معين يقدم أغنية فيه فتحقق نجاحا كبيرا، وذلك بتوفيق ربنا في المقام الأول واجتهاد هذا المطرب، مثلما حدث مع أبو ومصطفى شوقي مؤخرا.

ونوه إلى أنه لا يمكن أن يقدم المطرب أغنية بنفس مستوى نجاح أقوى أغنية في مشواره الفني مهما حاول؛ لأنه تكون هناك ظروف معينة خدمته في هذه الأغنية التي يشتهر بها سواء من حيث الإنتاج أو توقيت طرحها للجمهور أو ظروف السوق الغنائي أيضا.

وأكد أنه يمكن الحكم على هذه الأصوات بعد مرور فترة طويلة هل قدموا أغنيات مختلفة وناجحة أن رصيدهم الفني ليس فيه سوى الأغنية التي اشتهروا بها فقط.

يحيى الموجي: الألبوم يحقق ثقلا للمطرب ويضمن استمراريته بصورة أكبر

أما الموزع الموسيقي يحي الموجي يرى أن هناك بعض المطربين يقومون بالتوجه لشركات إنتاج معينة لإنتاج أغنية واحدة لهم لعدم توافر شركات إنتاج موسيقية كثيرة في السوق المصرية منذ فترة.

وأضاف أن هناك من يستطيع منهم أن يستمر ويكمل نجاحه، ومنهم من يحقق نجاحا مؤقتا بأغنية واحدة مثل هؤلاء المطربين أبو وغيرهم.

وتابع أن هذا المطرب نجده يختفي من الساحة الفنية بعد فترة لعدم قدرته على تحقيق نفس الانتشار والنجاح لأغنياته الأخرى مثل الأغنية التي كانت سببا في شهرته، مؤكدا أن الألبوم الغنائي الكامل يعطي ثقلا كبيرا للمطربين ويحقق لهم وجودا قويا على الساحة الفنية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »