أبو هشيمة يخطط لتأسيس شركة لتمويل وإدارة الكيانات المتعثرة والواعدة

الإعلان عن جميع التفاصيل نهاية الشهر الجارى

أبو هشيمة يخطط لتأسيس شركة لتمويل وإدارة الكيانات المتعثرة والواعدة
أحمد صبحي

أحمد صبحي

8:59 ص, الأثنين, 14 مارس 22

علمت «المال» أن رجل الأعمال الشهير أحمد أبو هشيمة يسعى لتأسيس شركة جديدة، تحمل اسم «أبوهشيمة إنفست»، تقدم خدماتها للشركات المتعثرة، وكذلك التى لديها خطط فى عمليات التوسع وتحتاج إلى التمويل.

وقال مصدر مطلع فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن أبو هشيمة يسير فى إجراءات تأسيس شركته الجديدة بعد بيع كامل حصته فى «حديد المصريين» والبالغة %18، مشيرا إلى أنه تم الاستقرار على اسم الشركة الجديدة ونشاطها.

مصدر: دراسة موقف مستثمرين بالعقارات والصناعة.. والشراكة بحصة من الأسهم أو الإيرادات

وأضاف المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن نشاط الشركة المرتقبة سيتركز حول الدخول فى شراكات مع الكيانات التى تمتلك مشروعات متعثرة، وسيكون دور «أبوهشيمة إنفست» تقديم الاستشارات الفنية والدعم المالى مقابل نسبة من الأسهم أو الإيرادات يتم الاتفاق عليها.

وأوضح أن الشركة ستدعم الكيانات التى تمتلك مشروعات واعدة ولديها خطط واضحة عن طريق دعم هذه الخطط والبحث عن أفضل طرق لتنفيذها.

وأكد المصدر أن الشركة سيكون لها حق إدارة المشروعات وإجراء تعديلات على بعض الخطط، من خلال مكاتب فنية ومالية سيتم الاستعانة بها لضمان تحقيق أفضل نتائج لجميع الأطراف.

وأشار إلى أن الأيام الماضية شهدت عددا من اللقاءات بين أبوهشيمة وعدد من المستثمرين بعضهم يمتلك مشروعات عقارية، والآخر يعمل بمجال الصناعة، مؤكدا أنه بنهاية الشهر الجارى سيتم الإعلان عن كامل تفاصيل المشروع الجديد.

وحول حجم الأموال التى سيتم ضخها، أكد المصدر أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على حجم الاستثمار الجديد، مرجحا أن يكون هناك عدد من الشركاء، بشكل أقرب لفكرة صندوق الاستثمار، لكن بعدد قليل من المستثمرين. يذكر أن أحمد أبو هشيمة قد باع كامل حصته فى شركة حديد المصريين والبالغة %18، فى ديسمبر الماضى، لصالح مجموعة حديد عز، فى صفقة بلغت قيمتها المالية 2.5 مليار جنيه، ويسعى أبو هشيمة للعودة للسوق من جديد من خلال «أبوهشيمة إنفست» لإدارة وتمويل المشروعات المتعثرة والواعدة.