سيــارات

أبو كنه: مودرن موتورز قد توزع علامات أخرى بخلاف كيا

أبو كنه: مودرن موتورز قد توزع علامات أخرى بخلاف كيا

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد نبيل وشريف عيسى

افتتحت شركة مودرن موتورز، إحدى شركات مجموعة سعودى للإستثمار، الأسبوع الماضى، أحدث صالة عرض للعلامة الكورية «كيا»، بمحافظة دمياط، بحضور ممثلين عن الشركة المصرية العالمية للتوكيلات التجارية «EIT»، وموردن موتورز.

من جانبه قال أمير أبو كنه، مدير قطاع المبيعات بشركة مودرن موتورز، إنه الشركة أجرت خلال الفترة الماضية، دراسة موسعة للعلامات التجارية بهدف الحصول على حق توزيعها، فى إطار خطتها لزيادة حصتها السوقية، وزيادة حجم مبيعاتها، ووقع الإختيار على «كيا»، نتيجة للنجاحات التى حققتها خلال الفترة الماضية، رغم حالة الركود التى يعانى منها السوق.

وأكد أن «كيا» ستشهد طفرة هائلة فى حجم مبيعاتها خلال الفترة المقبلة، بعد تمكنها للمرة الأولى من تصدر قائمة «جى دى بور» الأمريكية، المعنية بقياس جودة السيارات، متفوقة على العديد من السيارات الفاخرة، مثل بورش ومرسيدس وغيرها، مشيراً إلى أن التقرير أظهر احتلال العلامة الكورية المركز الخامس، ضمن أكبر العلامات مبيعاً خلال العام الجارى، وفقاً لما رصده التقرير، مما يعكس التطور الذى شهدته صناعة السيارات بالشركة الكورية.

ورجح امكانية حصول مودرن موتورز على توزيع علامات تجارية أخرى، بخلاف «كيا» خلال الفترة المقبلة، فى ظل مساعى الشركة لزيادة حصتها من المبيعات الإجمالية.

وأوضح أحمد الخادم، مدير مبيعات وتسويق كيا بالشركة العالمية للتجارة والتوكيلات، أنه رغم التحديات التى يعانى منها سوق السيارات، إلا أن «كيا» تستهدف زيادة حجم أعمالها، وتواجدها بالسوق المحلى، سواء عبر طرح أحدث الطرازات العالمية، أو توسيع شبكة موزيعها.

وأشار إلى أن الحملة التسويقة التى أجرتها الشركة خلال الفترة الماضية بالساحل الشمالى لسيراتو الجديدة Face Lift قد ساهمت فى زيادة حجم مبيعاتها، كاشفاً عن امتداد قوائم انتظار الطراز لأكثر من شهرين، وتسعى الشركة خلال الفترة الحالية للسيطرة على قوائم الانتظار والحد من الـ Over Price، المتفشى فى العديد من الطرازات، وعلى رأسها سبورتاج.

وأكد امكانية أن تشهد طرازات «كيا» زيادة سعرية جديدة، على خلفية ما شهدته العملة الخضراء خلال الأسبوعين الماضيين من طفرات فى أسعار الصرف، وما ترتب عليه من تراجع فى قيمة العملة المحلية، وزيادة تكلفة الإستيراد.

تجدر الإشارة إلى أن صاله عرض «كيا»، التابعة لمودرن موتورز، بمحافظة دمياط، تبلغ مساحتها 250 متر مربع، وتستوعب 7 سيارات داخلها، و15 أخرى خارجها .

شارك الخبر مع أصدقائك