بورصة وشركات

«أبو قير للأسمدة» تدعو لعقد جمعية غير عادية اليوم لتغيير 3 مواد في نظامها الأساسي

تناقش الشركة تعديل 3 مواد من نظامها الأساسي

شارك الخبر مع أصدقائك

دعت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية اليوم 15 أغسطس؛ للنظر في تعديل المادتين ( 4 ) و( 21 ) و( 50 ) من النظام الأساسي للشركة .

ومن المقرر عقد الجمعية الساعة الثانية عشرة بنادي العاملين بالشركة بمنطقة الطابية شرق الإسكندرية.

وأظهرت المؤشرات المالية غير المدققة لشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية (ABUK)، إن أرباحها خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي، تراجعت بنسبة 14.8 بالمائة، علي أساس سنوي.

كما حققت صافي ربح بلغ 2.69 مليار جنيه، مقابل 3.16 مليار جنيه خلال العام المنصرم له، كما تراجعت إيرادات الشركة خلال نفس العام ليصل إلي 7.88 مليار جنيه، مقارنة بـ8.58 مليار جنيه خلال عام 2018/2019.

اقرأ أيضا  هل تنجح «السويدى» فى تخطى تبعات «كورونا» مع نهاية 2020؟

من ناحية أخرى أرجع مصدر مسئول بالشركة أن أسباب تراجع الإيرادات والأرباح يرجع إلى ظروف فيروس كورونا العالمية والتي أثرت بشكل سلبي على مبيعات الشركة بالرغم من ثبات الإنتاجية السنوية.

وأضاف المصدر أن أرباح الشركة انخفضت بنسبة 15% نتيجة انخفاض أسعار البيع الحر للسوق المحلية، والانخفاض في متوسطات أسعار التصدير بالسوق الخارجية، وكذا انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه وانعكاس ذلك على إيرادات الشركة، كما انخفضت أسعار الفائدة بالبنوك مما كان له تأثير سلبي على إيرادات الشركة من استثماراتها النقدية.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتراجع من أعلى مستوى فى شهر اليوم الخميس

وتابع أن العام المالي الماضي، شهد إجراء عمرة بمصنع أبو قير 2 خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين وتحميل الفترة بنصيبها من تكلفة العمرة، علاوة على سداد مستحقات شركة الصرف الصحي بواقع 11 مليون جنيه وزيادة مصاريف التأمين والمصروفات الأخرى المتنوعة.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.89 مليار جنيه، موزعاً على 1.26 مليار سهم، بقيمة اسمية 1.5 جنيه للسهم.

اقرأ أيضا  البورصات الأوروبية تتراجع الجمعة وسط تزايد إصابات كورونا

وتأسست الشركة في 1976 بموجب القرار الوزاري رقم 374 لسنة 1976 طبقاً للقانون رقم 60 لسنة 1971 والقانون رقم 111 لسنة 1975.

وتعتبر الشركة رائدة في إنتاج وتسويق الأسمدة الأزوتية والمخلوطة والسائلة في جمهورية مصر العربية بل وفى قارة أفريقيا من حيث معدلات الإنتاج وتنوع المنتجات.

وافتتحت الشركة العام الماضي 2019 وتم تشغيل مصنع البلاستيك لإنتاج شكاير الأسمدة بأنوعها بطاقة إنتاجية 40 مليون كيس / سنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »