سيــارات

“أبو غالى” تضخ 17 مليون دولار لإنشاء مصنع سيارات “JMC”

"أبو غالى" تضخ 17 مليون دولار لإنشاء مصنع سيارات "JMC"

شارك الخبر مع أصدقائك

 ولاء البرى وأحمد نبيل:

كشف مصطفى أبو غالى رئيس مجلس إدارة مجموعة أبو غالى أوتوموتيف الوكيل الوحيد للعلامة «JMC» الصينية، أنها فى طريقها لإقامة مصنع لإنتاج سيارات النقل «البيك أب» و«الخفيفة» من العلامة «JMC» فى منطقة شمال خليج السويس لتغذية السوق المحلية والتصدير للأسواق الأفريقية.

وقال إن «أبوغالى» خصصت استثمارات تبلغ 17 مليون دولار فى مشروع المصنع الجديد، منها تكلفة الأرض والآلات والمعدات الخاصة بخطوط الإنتاج على مساحة 20 الف متر، موضحا أن الامتيازات والفرص التصديرية وراء اختيار منطقة السويس لإنشاء المصنع والذى يبعد 20 كيلومترا من ميناء السويس و3 كيلومترات من «الأدبية».

ووفق «أبو غالى» فإن الربع الأول من العام المقبل، سيشهد انطلاق الإنتاج الفعلى لطرازات “JMC”.وأشار الى أن المزايا التنافسية لموردى مكونات السيارات والصناعات المغذية فى مجال النقل، من أبرز العوامل التى دفعت المجموعة لتصنيع «JMC» محلياً، مؤكداً أنه وفقاً لخطة التعاون مع الجانب الصينى فسيتم الانتاج بنسبة %70 من المكونات المحلية، و%30 مكونات مستوردة، تشمل المحركات وناقل الحركة. 

وأوضح أن هناك شراكة تسويقية مع مجموعة “JMC” الصينية، واتفاقا على أسواق أفريقية بعينها لتصدير السيارات من مصنع السويس كمرحلة أولى، فيما ستكون الاستثمارات المباشرة من مجموعة أبوغالى، ويقدم الجانب الصينى الدعم الفنى والتقنى والتسويقى للمشروع.

وقال إن استقطاب العملة الصعبة وتوافرها أحد الأهداف الرئيسية التى دفعت المجموعة للاهتمام بمشروع التصدير من مصنع السويس، فى الوقت الذى تعانى فيه الأسواق من ندرة العملة الصعبة، خاصة أن قطاع السيارات أحد أبرز القطاعات استهلاكاً للنقد الأجنبى.

شارك الخبر مع أصدقائك